من وحي العائلة المالكة البريطانية.. كيف تصنعين إكليل من الزهور بمناسبة أعياد نهاية ‏العام؟

بدأت العائلة المالكة البريطانية موسم أعياد نهاية العام، إذ قام موظفو الملكة إليزابيث الثانية، بتزين أشجار عيد الميلاد، وإعداد إكاليل الزهور لصنع جو من البهجة داخل القصور الملكية، على الرغم من الظروف التي تمر بها بريطانيا ومعظم دول العالم.

شاركت العائلة المالكة البريطانية، على حسابها على الانستقرام مقطع فيديو قصير يكشف عن طريقة بسيطة لتزين إكليل من الزهور بمناسبة نهاية العام، من سبع خطوات باستخدام مواد تشمل الحشائش الخضراء واللبلاب وعيدان القرفة.
ووفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن المشاهدون أشادوا بالفيديو الإرشادي ووصفوا بإنه "جميل وإنهم لا يستطيعون الانتظارحتى يحاولون صنع إكليل الزهور في المنزل.

الخامات المستخدمة لتزين زهور نهاية العام:

1. حلقة دائرية من النحاس لوضع إكليل الزهور عليها.
2. حشائش خضراء.
3. مقص.
4. بكرة سلك.
5. أسلاك زهور خضراء طويلة وسميكة.
6. أوراق من أشجار الصنوبر واللبلاب.
7. شريحة فواكه مجففة ورؤوس اللوتس والصنوبر المجفف.
8. عيدان القرفة.
9. شريط أحمر من الستان للتزين.
10. سلسلة للتعليق الزهور.

التعليمات التي يجب اتباعها لصناعة إكليل الزهور:



اربط نهاية السلك حول الحلقة النحاسية، ثم نجمع الحشائش الخضراء ونضعها حول الحلقة ونثبتها بالأسلاك، ثم نسحب أغصان أوراق الشجر معًا ونطبقها فوق الحشائش الخضراء، ثم نزينها بالصنوبر وعيدان القرفة، وفي النهاية نضع الشريط الأحمر، ونستخدم السلك لعمل حلقة في الخلف لتعليقه.


وفي النهاية يتم إضافة اللمسات الأخيرة مثل شرائح الفاكهة والصنوبر المجففين وعيدان القرفة.

سارع المتابعون إلى مدح الفيديو الذي بث على حساب العائلة المالكة البريطانية على الانستقرام، إذ علق أحدهما بكلمة "جميل"، وآخر قال: "شكرًاعلى مشاركة كتابة التعليمات لعمل إكليل الزهور الرائع"، وأضاف ثالث: "جميل وصديق للبيئة".

ومن الجدير بالذكر، أن الملكة إليزابيث الثانية، ستقضي عيد الميلاد في قلعة وندسور هذا العام، بصحبه زوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة، متخليين عن احتفالاتهما التقليدية في ساندرينجهام في مقاطعة نورفك البريطانية كعادتهما في كل عام مع العائلة، ويأتي ذلك بسبب الإجراءات الاحترازية في ضوء انتشار فيروس كورونا.
 إلا أن أزمة انتشار فيروس كورونا لم تمنع ملكة بريطانيا وزوجها من إضافة 6 أشجار مبهرة لعيد الميلاد في قلعة وندسور، بما في ذلك واحدة عملاقة يبلغ ارتفاعها 20 قدم.