خبراء ملكيون: كيت ميدلتون تشبه الملكة إليزابيث أكثر من الأميرة ديانا

تعتبر كيت ميدلتون هي ملكة بريطانيا المستقبلية، إذ إنه عندما يصبح زوجها الأمير ويليام دوق كامبريدج وريث لعرش بريطانيا، ستصبح هي الملكة القرينة، ويعتقد البعض إنها تشبه الملكة إليزابيث الثانية كثيرا.

يقول الخبراء الملكيون إن كيت ميدلتون، تشبه الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا أكثر من الشبه الذى يجمعها بالأميرة الراحلة ديانا، وذلك بسبب طبيعتها الانطوائية وحبها للوجود فى الهواء الطلق.

عندما بدأت علاقة كيت ميدلتون مع الأمير ويليام، سارعت الصحافة بمقارنة العروس الملكية المستقبلية بوالدته الأميرة الراحلة ديانا، لكن الخبراء الملكيين نفوا ذلك إذ إنهم زعموا أن دوقة كامبريدج تشبه ملكة بريطانيا كثيرا.

وقالت فيكتوريا مورفى، خبيرة الشؤون الملكية في حديثها عن دوقة كامبريدج، إنها لا تزال واحدة ضمن الفريق الملكي أكثر من كونها قائدة، إلا إنها أصبحت الآن أكثر "استرخاء" من بدايتها مع العائلة المالكة البريطانية، وتعتقد أن كونها أماً ساعدها على نمو ثقتها بنفسها.
وأشارت خبيرة الشؤون الملكية إلى أن كيت ميدلتون تتمتع بحضور هادئ، وقدرة على لفت الأنظار وتلك الصفات سوف تناسب دورها المستقبلي كملكة.

وأضافت مورفي، أنه في البداية كانت كيت ميدلتون حريصة على الحصول على إرشادات بشأن ما يجب أن تفعله، ولكنها بدأت تدريجيًا في تولي زمام الأمور تجاه طريقة عملها كملكة مستقبلية وكزوجة لوريث عرش بريطانيا.

وفيما يلي نرى بعض من أوجه التشابه الأخرى بين الملكة إليزابيث الثانية، وكيت ميدلتون دوقة كامبريدج:

إطلالة بسيطة ومجوهرات فاخرة

غالبًا ما تختار الملكة إليزابيث الثانية، إطلالتها البسيطة والتي تحرص على إبرازها بالمجوهرات الفاخرة، وهو ما طبقته كيت ميدلتون حينما ظهرت بفستان باللون الأبيض في إحدى المناسبات الملكية عام 2019.

كيت ميدلتون والملكة إليزابيث الثانية بملابس منقوشة

تميل كل من الملكة إليزابيث الثانية وكيت ميدلتون إلى ارتداء الأزياء المنقوشة، التى تحتوى على تفاصيل دقيقة، وفي عام 2012، ظهرت كلتاهما على شرفة قصر باكنغهام، إذ تألقت جلالتها بمعطف باللون الأزرق الفاتح ذو الزهور المطرزة، مع  وشاح من الشيفون وقبعة مطابقة، بينما اختارت ميدلتون فستان من الدانتيل من ألكسندر ماكوين مع قبعة من جين تايلور.

الملكة إليزابيث الثانية وكيت ميدلتون بألوان زاهية

اختارت كلاً من كيت ميدلتون والملكة إليزابيث الثانية، ارتداء الأزياء التي تتميز بألوانها الزاهية، ففي عام 2014، حضرت جلالتها ودوقة كامبريدج، حفل استقبال في قصر باكنغهام، وارتدت ملكة بريطانيا فستانًا أزرق لامعًا، بينما ارتدت كيت فستان أحمر من علامة أزيائها المفضلة "Alexander McQueen".