أزياء ملكية أعادها ‏‎"The Crown"‎‏ للحياة مرة أخرى

بدأ العد التنازلي، إذ باقي 5 أيام على بداية عرض الموسم الرابع من مسلسل "The Crown"، التي تلعب فيه الأزياء دورًا هامة في إضفاء قدر من الواقعية على العمل الفني، ولكنها تحتاج إلى جهد وعناية أكبر في الدراما التي تتناول السير الذاتية، لأنها أحد العناصر الأساسية التي تميز سمات العصر وملامحه.

استطاع مسلسل " The Crown"، الذي يعتبر ملحمة درامية ملكية عن حياة الملكة إليزابيث الثانية، أن يقدم سيرة ذاتية قريبة عن حياتها الإنسانية والاجتماعية والسياسية بعيدًا عن المجاملات أو تزيف الواقع بل جسد كيف تعيش بين ما تريده وما يفرضه الواجب العام.

وفيما يلي نستعرض بعض المشاهد الحقيقية التي شاهدناها في الأجزاء الثلاثة السابقة، وأخرى من المنتظر مشاهدتها في الموسم الرابع.

الموسم الأول

في الحلقة الأولى من الموسم الأول في "The Crown"، بينما كانت الأميرة إليزابيث، حينذاك والتي كانت تقوم بدورها الممثلة كلير فوي، تنتظر الموافقة على خطوبتها، كانت ترتدي فستانًا بنفسجي طويل الأكمام، وهو محاكاة للفستان الحقيقي الذي ارتدته ولية عهد بريطانيا عام 1947، لكن هناك اختلاف طفيف إذ كان الفستان الأصلي ذو أكمام أقصر ولونه أفتح قليلا.

لم يكن فستان زفاف الأميرة إليزابيث، الذي عرض في "The Crown"، نسخة طبق الأصل من الأصلي، إذ كان فستانها المصنوع من الساتان العاجي يحتوي على تطريز مختلف قليلاً، تم تصميم فستان زفاف الملكة إليزابيث الأصلي، من قبل المصمم الشهير نورمان هارتنيل وكان مرصع بنحو 10 آلاف حبة لؤلؤ، ويعتقد أن تكلفة صناعته بلغت حوالي 30 ألف جنيه إسترليني، واستغرقت صناعته 7 أسابيع.

الموسم الثاني

من أكثر اللحظات التاريخية الهامة في حياة الملكة إليزابيث الثانية، هي أول خطاب لجلالتها في التلفزيون بمناسبة عيد الميلاد الميلاد المجيد، وكان الفستان الذي ارتدته كلير فوي نسخة طبق الأصل من فستان ملكة بريطانيا، الذي كان باللون الذهبي.

تظهر الأميرة ماغريت، والتي تقوم بدورها الممثلة فانيسا كيربي، وهي تتظاهر للمصور الشهير سيسيل بيتون بالسعادة لالتقاط صورة عيد ميلادها، في فستان مصنوع من التول مكشوف الكتفين، ومطرز بفراشات من الترتر.

الموسم الثالث

 زارت الملكة إليزابيث الثانية، مدينة أبرفان بعد انهيار كارثي لمنجم فحم، سببت أزمة في عام 1966، وكانت جلالتها ترتدي فستانًا برتقاليًا، مزينًا بفرو سواء في المسلسل أو في الحقيقة.

ارتدى الأمير تشارلز الزي التقليدي لتوليه منصبه كأمير ويلز وولي عرش بريطانيا، في عام 1969، وأعيد تصميم الشال الفرو وتاجه بعناية في الموسم الثالث من "The Crown"

الموسم الرابع

يستعرض الموسم الرابع من مسلسل"The Crown"، فترة رئاسة مارغريت تاتشر للوزراء، وهي من أهم المشاهد التي ظهرت في الإعلان عن الموسم الجديد، وظهرت ببدلتها ذات اللون العنابي.

أعيد تصميم فستان زفاف الأميرة ديانا الأيقوني، من قماش التفتا بذيله الطويل الذي كان يبلغ حوالي 8 متر، وطرحة من التول.