الملكة ماتيلد تستضيف مؤتمر بالفيديو مع الفائزين بجائزة Baillet Latour لعام 2020

استضافت الملكة ماتيلد Queen Mathilde، ملكة بلجيكا، مؤتمر فيديو مع الفائزين بجائزة Baillet Latour لعام 2020، وهما بروفسير أندرو ت.هاترسلي Prof. Andrew T. Hattersley وبروفيسور سارة ماريا فيندت Prof. Sarah-Maria Fend.

الملكة ماتيلد بإطلالة من كارولينا هيريرا

الملكة ماتيلد بإطلالة من كارولينا هيريرا

وظهرت الملكة في مؤتمر الفيديو بإطلالة أنيقة باللون الأخضر، وكانت ترتدي بلوزة خضراء أنيقة مصنوعة من الكريب من تصميم ماركة كارولينا هيريرا Carolina Herrera.

بروفيسور أندرو ت. هاترسلي قد حصل على الجائزة لاكتشافاته حول الأنماط الجينية لمرض السكري، وحصلت بروفيسور سارة ماريا فيندت على منحة البحث الطبي لعام 2020 عن أبحاثها عن تكون النقائل السرطانية.

جائزة Baillet Latour

تأسست جائزة Baillet Latour والتي تعرف أيضا باسم جائزة Latour Health في عام 1977، وتمنح بشكل دوري تقدير للأفراد العاملين في القطاع الطبي، ممن ساهموا من خلال عملهم في تحسين صحة الإنسان بصورة استثنائية، في مجالات الاضطرابات الأيضية والأمراض المعدية والأمراض العصبية والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومنذ عام 2000، أصبحت الجائزة تمنح سنويا، وتوصف الجائزة بأنها الجائزة العلمية الأكبر والأهم في بلجيكا، ومن المقرر أن يتم تقديم جائزة هذا العام في النسخة الافتراضية لحفل جائزة Baillet Latour لعام 2020، والذي سيقام في نهاية هذا العام.