بالصور.. إطلالات أنيقة بالكاروهات لسيدات القصر الملكي البريطاني على مر السنين

لم تغب موضة الكاروهات أو ترتان "Tartan"، عن ساحة الموضة منذ سنوات وتستكمل رواجها لخريف هذا العام، ولهذه النقشة مكانة خاصة لدى سيدات القصر الملكي البريطاني، اللاتي جعلن منها وسيلتهن المثلى لأناقة لا يعفى عليها الزمن.

بدءًا من تنانير الملكة إليزابيث الثانية ومرورًا بأناقة الأميرة ديانا في الثمانينات، وصولاً إلى معاطف ميغان ماركل وكيت ميدلتون التي يتألقن به في المناسبات المختلفة.

كما أن هناك نوع من الكروهات المخصص لسيدات القصر الملكي البريطاني، الذي يطلق عليه " Balmoral tartan"، والذي قام بتصميمه زوج الملكة فيكتوريا عام1853 ، وهو يتميز بألوان الرمادي والأحمر والأسود، التي ترتديها الملكة وبعض أعضاء العائلة المالكة، ولكن شرط أن يحصلن على إذنها أولا.

الملكة إليزابيث الثانية

تألقت الملكة إلزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بالعديد من التنانير من قماش الكروهات، ففي عام 1973، عندما كانت برفقة زوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة في ميدان سباق الخيل "Badminton Horse Trials " في بريطانيا، ارتدت تنورة كاروهات من درجات البيج والبني.

الأميرة ديانا

من أكثر سيدات العائلة المالكة البريطانية، التي اعتمدن التارتان كانت الأميرة ديانا إذ فضلت الأميرة الراحلة فستان بنقشة الكاروهات من دار أزياء كارولين تشارلز " Caroline Charles"، وارتدتها في دورة الألعاب " Braemar Highland " في اسكتلندا عام 1982.

كيت ميدلتون

ترتدي كيت ميدلتون، الفساتين الكاروهات بأشكال مختلفة، وهنا اختارت التزين بوشاح الترتان باللونين الأصفر والأحمر.

وفي إطلالة أخرى أنيقة لكيت ميدلتون، اختارت فستان من الكاروهات باللونين الأخضر والأزرق الداكن في زيارة رسمية إلى اسكتلندا.

ارتدت دوقة كامبريدج معطفًا من قماش الترتان، الذي جاء من تصميم "Miu Miu " في الاحتفال بعيد الميلاد المجيد في عام 2017، أثناء حضورها القداس مع باقي أفراد العائلة المالكة البريطانية.

كاميلا دوقة كورنوال

يبدو أن كاميلا دوقة كورنوال، وزوجة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، حصلت على أذن الملكة إليزابيث الثانية، لترتدي هذا النوع من الكاروهات.

ميغان ماركل

في أول زيارة رسمية لها إلى اسكتلندا، اعتمدت ميغان ماركل معطف من كاروهات باللونين الأزرق والأخضر من توقيع دار بيربيري "Burberry "، ونسقت معه بنطلون باللون الأسود وحقيبة كتف باللون الأخضر من تصميم العلامة البريطانية المحلية " Strathberry".

صوفي كونتيسة وسكس

أما صوفي كونتيسة وسكس المعروفة بأناقتها، وبساطة أزيائها اختارت وشاحًا من الكاروهات لإضفاء لمسة جمالية على إطلالتها.