أجمل مجوهرات الملكة ماكسيما المرصعة بحجر السترين المفضل لديها

تٌعرف الملكة ماكسيما زوجة الملك ويليام ألكسندر ملك هولندا، بحبها للتجديد في إطلالاتها، إذ ترتدي العديد من المجوهرات المبتكرة، ومن أكثر الأحجار الكريمة التي تفضلها ملكة هولندا حجر السترين"citrine" ذات اللون الأصفر المتوهج، والذي يزين معظم قطع مجوهرات ملكة هولندا.

يعتبر حجر السترين "citrine" من أنواع الكوارتز ويتراوح لونه بين الأصفر الفاتح والذهبي ويسمى بالسترين بسبب لونه الليموني، وهو يحتوي على بلورات رائعة الجمال وذات لمعة يمكننا أن نشاهد فيها ألوان الطيف الشمسي كلها.

وفيما يلي نتعرف على أجمل قطع مجوهرات الملكة ماكسيما المزينة بحجر السترين المفضل لديها.

أقراط الملكة ماكسيما المرصعة بحجر السترين

تألقت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، بزوج من الأقراط المتدلية والمرصة بحجر السترين "citrine" والألماس، ففي حفل تعميد ابنتها الأميرة أماليا، كانت ترتديه مع بروش على شكل قوس من الألماس ويتدلى منه حجر السترين على شكل قطرة برتقالية متوهجة.

لديها أيضًا زوج من الأقراط المرصعة بحجر السترين، لكنها أقراط طويلة والحجر أكبر حجما ومرصعة بالألماس، والتي تزينت بها في أكثر من مناسبة.

سوار حجر السترين

ففي عام 2006، زينت الملكة ماكسيما معصمها بسوار فخم مرصع بالكامل بأحجار السترين النادرة جدًا، وهو ليس السوار الوحيد لملكة هولندا المزين بالأحجار نفسها، ولكنه الأكثر فخامة.

طاقم السترين للملكة ماكسيما

في عام 2006، ظهرت الملكة ماكسيما، في زيارة رسمية إلى منغوليا، وكانت ترتدي طاقم ناعم من الذهب المرصع بالألماس وحجرها المفضل السترين، وهو يتكون من قرط وقلادة، ويعد من أرق قطع المجوهرات التي تتألق بها ملكة هولندا.

خاتم الملكة ماكسيما المرصع بحجر السترين

في عام 2007، ارتدت ملكة هولندا العديد من قطع المجوهرات المزينة بحجر السترين، بما في ذلك خاتم كبير في يدها اليمنى مرصع بالحجر نفسه، وكان هذا الخاتم هدية من زوجها الملك ويليام ألكسندر للاحتفال بميلاد ابنتهما الأميرة أليكسيا، ويٌقال إن العديد من قطع المجوهرات المزينة بالسترين هي هدايا من زوجها ملك هولندا.

خاتم خطوبة الملكة ماكسيما

يختلف خاتم خطوبة الملكة ماكسيما، عن باقي خواتم زفاف سيدات العائلات الملكية الذي غالبا يتكون من الألماس بأحجام مختلفة، إذ يحتوي خاتمها على الماسي على حجر السترين النادر والمفضل لديها.

بروش " cluster brooch"

في الاحتفال بعيد ميلاد الملكة ماكسيما الـ 40، تألقت بواحد من أكثر قطع المجوهرات المرصعة بحجر السترين جمالا وأناقة، إذ ارتدت بروش " cluster brooch"، ذو الشكل البيضاوي الكبير الذي يتدلى منه ثلاث قلادات المزينة بالألماس والسترين.