ملك النرويج يمد عطلته المرضية ولا خطط لعودته إلى العمل قريبا

تم تمديد الإجازة المرضية للملك هارالد الخامس King Harald of Norway، ملك النرويج، والتي كان من المقرر أن تنتهي رسميا يوم الاثنين 5 أكتوبر 2020، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن الموعد المتوقع لعودة الملك هارالد لاستئناف مهام عمله الرسمي كملك للبلاد.

تمديد عطلة ملك النرويج المرضية

ملك النرويج يمد عطلته المرضية ولا خطط لعودته إلى العمل قريبا

تم الكشف عن ذلك من خلال بيان رسمي صدر عن الديوان الملكي النرويجي في مؤتمر صحفي، بعد ظهر يوم الأحد، وقبل ساعات من الموعد المحدد مسبقا لعودة ملك النرويج لاستئناف مهام عمله الرسمي، وتضمن البيان ما يلي: "جلالة الملك لا يزال يخضع للفحص الطبي وتم تمديد أجازته المرضية، وسيترأس ولي العهد مجلس الدولة يوم الاثنين 5 أكتوبر".

الأطباء لم يحددوا سبب مرض الملك

طبقا للتقارير المنشورة فإنه لا يوجد ما يشير إلى أن قرار تمديد ملك النرويج لأجازته المرضية، قد جاء بسبب تدهور حالته الصحية، ولكن يعتقد أن أطبائه لم يحددوا بعد سبب مرضه وبالتالي فهم يحتاجون إلى المزيد من الوقت وإجراء المزيد من الفحوصات الطبية للملك، وهو ما قد يستغرق بعض الوقت.

يشار هنا إلى أنه ومنذ أن أعلن عن نقل الملك إلى المستشفى بسبب صعوبات في التنفس – نتائج فحص فيروس كورونا كوفيد-19 للملك جاءت سلبية-، تولى الأمير هاكون ولي العهد منصب القائم بأعمال الملك، حتى أنه حضر افتتاح دورة البرلمان بصحبة والدته الملكة سونيا،