لأول مرة.. مرآة الملكة إليزابيث الخاصة في معرض بقلعة بالمورال

بمعرض بقلعة بالمورال سيتم عرض أول الأشياء التي تراها الملكة إليزابيث الثانية كل صباح عندما تقضي عطلتها بمرتفعات اسكتلندا، وهي المرآة الشخصية لصاحبة الجلالة والتي ستظهر لأول مرة في معرض بالقلعة إلى جانب بعض من كنوز العائلة المالكة الأخرى.


منذ أن توجت الملكة إليزابيث الثانية على عرش بريطانيا، وأصبحت قلعة بالمورال من ممتلكاتها، وهي تضع مرآتها على منضدة الزينة في الشقة الخاصة بمقر إقامتها الملكي، والتي تقضي فيها عطلتها السنوية من شهر أغسطس حتى أكتوبر من كل عام.

فوفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية، إنه لا يُعرف الكثير عن أصل المرآة، لكن العاملين في القلعة يقولون إنها اسٌتخدمت من قبل الملوك المتعاقبين وزوجاتهم منذ عهد الملكة فيكتوريا وزوجها الأمير ألبرت.

ويأتي تصميم المرآة بشكل أنيق وبسيط في الوقت نفسه، إذ إنها مكونة من ثلاث أجزاء، ومطلية باللون الذهبي.

وتشمل قائمة المعروضات الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية، صينية الحلوى" Landseer Minton "، التي يعود تاريخها إلى عام 1840، بالإضافة إلى بعض التماثيل المنحوتة التي يرجع ملكيتها للملكة فيكتوريا، التي كان عصرها يمثل عصر النهضة بالفنون.

كما سيتم عرض سرير الأطفال المبطن باللون الوردي ذو الإطار خشبي وستارة ساتان من اللون الأحمر، ويعود هذا السرير لأصغر أبناء الملكة فيكتوريا.

ومع مغادرة الملكة قلعة بالمورال في وقت مبكر من هذا العام لقضاء بضعة أسابيع في ساندرينجهام في نورفولك مع زوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة، فتحت القلعة أبوابها 3 أيام  من كل أسبوع منذ 3 أكتوبر وحتى نهاية العام.

ويُقال إن قلعة بالمورال في المرتفعات الاسكتلندية، هى واحدة من أكثر الأماكن المفضلة لدى صاحبة الجلالة فى العالم، إذ تقضى الملكة إيزابيث الثانية عطلتها الصيفية برفقة زوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة.

واعتادت ملكة بريطانيا قضاء عطلة مدتها 12 أسبوعًا سنويًا في قلعة بالمورال، التي تبلغ مساحتها 50 ألف فدان، على مدار فترة حكمها منذ 68 عامًا.

ويعود تاريخ القلعة إلى عام 1842، عندما زارت الملكة فيكتوريا وزوجها الأمير ألبرت مرتفعات اسكتلندا لأول مرة، والتى تقع وسط الجبال والبحيرات، فوقعت الملكة في حب هذا المكان، وفى عام 1852، اشترى لها زوجها منزل صغير هناك، ولكن بعد ذلك أصبح بعد التعديلات المعمارية قلعة بالمورال.