فيلم وثائقي جديد للأمير ويليام يكشف حب أطفاله للطبيعة

غالبا ما ننتظر الأفلام الوثائقية التي يظهر بها أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية، لنتعرف عليهم عن قرب، وكشف الأمير ويليام في فيلم " Prince William: A Planet For Us All" الجديد عن حب أطفاله للطبيعة وعدم قدرتهم على الجلوس بالمنزل لوقتا طويل.

سيعرض اليوم 5 أكتوبر الفيلم الوثائقي " Prince William: A Planet For Us All" على قناة أي تي في " ITV" ببريطانيا، والذي تم تصويره في " Wolferton Marshes"، وهو المكان المفضل له في ساندرينجهام " Sandringham ".

يقول الأمير ويليام دوق كامبريدج: "أرى شغف أطفالي في أعينهم وحب التواجد في الهواء الطلق، إذ يحبون مشاهدة كيف ينتج النحل العسل، ويشاهدون الحشرات ويسألون عن معلومات عنها".

وتحدث دوق كامبريدج في الفيلم الوثائقي الجديد، عن ابنه الكبير الأمير جورج، قائلا يصبح جورج كالمحبوس في قفص إذا لم يقضي وقتًا كافيا في الهواء الطلق، فهو لديه علاقة خاصة مع الطبيعة، لذلك يحتاج إلى الخروج.

ويستكمل الأمير ويليام الحديث عن أبنائه "أعتقد أنك عندما تصبح أبا تدرك الكثير، لقد كنت شابًا سعيدًا جدًا، استمتعت بالحفلات ثم فجأة أصبح هناك شخص صغير، أنا المسؤول عنه،  لذلك تتغير نظرتك تماما للأشياء".

وفي سياق آخر يتعلق بالقضايا البيئية الرئيسية تحدث دوق كامبريدج أيضًا عن التزام عائلته الطويل الأمد بحماية البيئة، قائلاً: "لقد كان والدي وجدي من قبله يعملان للحفاظ على البيئة منذ سنوات عديدة".

 وأضاف "كان جدي سابق لعصره ووالدي كان يسبق زمنه، وما أتمناه حقا أنه في غضون الـ 20 عاما القادمين أن يلتفت إلي ابني الأكبر ليقول والدي سبق عصره فيما يتعلق بالقضايا البيئية".

كما دعا الأمير ويليام البشرية إلى "تسريع الخطى" والتصدي للتهديد البيئي المتزايد على كوكب الأرض، من أجل الأجيال القادمة، وتابع: "من مصلحة الجميع أن نتغلب على قضية تغير المناخ لنحمي المناطق المهددة ".

وأفادت القناة التلفزيونية أن الأمير ويليام أعرب عن مخاوفه بشأن ارتفاع منسوب مياه البحر والآثار الأخرى لتغير المناخ في الفيلم الوثائقي التلفزيوني الذي سيبث في بريطانيا اليوم