كيف سيؤثر مولود الأميرة يوجين على الأمير إدوارد وأبنائه في الوصول إلى العرش؟

على الرغم من أن قدوم مولود جديد في أي عائلة في العالم لا يؤثر على ترتيب أفرادها ولا على مستقبلهم، لكن الأمر يختلف بالنسبة للعائلة المالكة البريطانية، فالإعلان عن حمل أحد سيدات العائلة يعنى تغير في ترتيب الوصول إلى العرش لبعض منهم.

وبعد إعلان الأميرة يوجين حفيدة ملكة بريطانيا والابنة الصغرى للأمير أندرو، عن حملها الجمعة الماضية، إذ نشرت على صفحتها على الانستقرام، وقالت إنها ووزوجها جاك بروكسبانك "Jack Brooksbank" يتوقعان طفلهما الأول بحلول العام المقبل.

ولكن هل سيؤثر قدوم مولودها المنتظر على خط خلافة عرش بريطانيا؟، خاصة بالنسبة لشقيق والدها الأمير إدوارد إيرل وسكس وأبنائه جيمس وفيكونت سيفيرن وليدي لويز وندسور.

كان الأمير إدوارد الابن الأصغر للملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، في الترتيب الثالث للوصول لخط العرش عندما ولد عام 1964، والآن سيتراجع إلى المركز الثاني عشر، بعد ولادة طفل الأميرة يوجين.

وبوصول طفل الأميرة يوجين، سيتراجع دور أبناء الأمير إدوارد في الوصول لخط العرش، مما يعني أن جيمس سيصبح في المرتبة الثالثة عشرة، وستكون لويز في المرتبة الرابعة عشرة في ترتيب العرش.

ويأتي ترتيب الأميرة يوجين في خط الخلافة على عرش المملكة المتحدة ودول الكومنولث، الـ 7، والأنثى الثانية، بعد الأميرة شارلوت ابنة الأمير ويليام، ملك بريطانيا المستقبلي.

فمن غير المحتمل أن يكون مولود الأميرة يوجين، ملكًا لأن الطفل الملكي المنتظر بعيد جدًا عن خط الخلافة، فمع إنجاب الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، دوق ودوقة كامبريدج، 3 أطفال، وهم الأمير جورج في الترتيب الـ 3 للوصول للعرش، والأميرة شارلوت الـ 4، والأمير لويس الـ 5.

ومن الجدير بالذكر، أن الأميرة يوجين وزوجها جاك بروكسبانك، أعلنا عن أنباء حملها في طفلها الأول على الانستقرام يوم الجمعة الماضية، ونشرا صورتين، الأولى لهما وهما يحملان معا زوج من أحذية الأطفال الصغيرة، والثانية صورة تجمعهما يظهر فيها الزوجين وهما ينظران إلى الكاميرا بسعادة، وأرفقت في المشاركة التعليق التالي: "أنا وجاك نتطلع كثيرا لبدايات عام 2021 ".

وعلق قصر باكنغهام في بيان رسمي له: "يسعد صاحبة السمو الملكي الأميرة يوجين والسيد جاك بروكسبانك الإعلان عن توقعهما لمولد طفلهما الأول في أوائل عام 2021، دوق يورك وسارة فيرغسون دوقة يورك، السيد والسيدة جورج بروكسبانك، الملكة ودوق إدنبرة مسرورون للغاية بهذا الخبر".