بعد الإعلان عن حمل الأميرة يوجين.. هل سيرث طفلها المنتظر لقب ملكي؟

عندما يتم الإعلان عن نبأ قدوم مولود جديد في العائلة المالكة البريطانية، تتجه الأنظار إلى اللقب الملكي الذي سيقلب به، وبعد إعلان حمل الأميرة يوجين حفيدة ملكة بريطانيا والابنة الصغرى للأمير أندرو، عن حملها فماذا سيكون لقب طفلها الأول؟.

تنتظر الأميرة يوجين وزوجها جاك بروكسبانك "Jack Brooksbank" طفلهما الأول بحلول العام المقبل، ونريد جميعًا أن نعرف اللقب الذي سيحصل عليه المولود المنتظر.

تٌعرف حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بلقب صاحبة السمو الملكي الأميرة يوجين أميرة يورك، ولكن هذا لا يعني تلقائيًا أن ابنها أو ابنتها سيرثان أيضا لقبا ملكيا.



تقول إميلي ناش " Emily Nash" المحررة في الشؤون الملكية، " في الحقيقة لن يكون لطفل الأميرة يوجين المنتظر أي لقب ملكي، ولن يسبق اسمه صاحب السمو الملكي، لأن هذه الألقاب تورث عبر الذكور فقط".

وأضافت إميلي: "يمكن للملكة إليزابيث الثانية تغيير ذلك، من خلال منح جاك بروكسبانك زوج الأميرة يوجين لقب ملكي خاص به أو تغيير قواعد وراثة الألقاب من خلال إصدار مرسوم ملكي وبهذا الإجراء قد يستطيع المولود الجديد الحصول على لقب ملكي".

وسيُعرف المولود الجديد بالسيد أو الآنسة جاك بروكسبانك، على غرار معظم أحفاد أبناء الملكة إليزابيث الآخرين، مثل سافانا وإيسلا فيليبس، وميا ولينا تيندال، أحفاد الأميرة آن، وآرشي مونتباتن وندسور، حفيد الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.  

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Jack and I are so excited for early 2021....

A post shared by Princess Eugenie (@princesseugenie) on

أعلنت الأميرة يوجين وزوجها جاك بروكسبانك، عن أنباء حملها في طفلها الأول على الانستقرام يوم الجمعة الماضية، ونشرا صورتين، الأولى لهما وهما يحملان معا زوج من أحذية الأطفال الصغيرة، والثانية صورة تجمعهما يظهر فيها الزوجين وهما ينظران إلى الكاميرا بسعادة، وأرفقت في المشاركة التعليق التالي: "أنا وجاك نتطلع كثيرا لبدايات عام 2021 ".

وقال قصر باكنغهام في بيان رسمي له: "يسعد صاحبة السمو الملكي الأميرة يوجين والسيد جاك بروكسبانك الإعلان عن توقعهما لمولد طفلهما الأول في أوائل عام 2021، دوق يورك وسارة فيرغسون دوقة يورك، السيد والسيدة جورج بروكسبانك، الملكة ودوق إدنبرة مسرورون للغاية بهذا الخبر".