هاري وميغان لم يطلبا مساعدة مالية من الأمير تشارلز لشراء منزلهما الجديد في حي الأثرياء بـ "سانتا باربارا"

استقرا الأمير هاري وميغان ماركل، في منزل فخم في الولايات المتحدة، ببلدة سانتا باربارا الساحلية، والتي تبعد نحو 100 ميل عن لوس أنجلوس، ويقع العقار في موقع منعزل مُحاط بالأشجار في حي "مونتيسيتو" للأثرياء، وتبلغ تكلفته حوالي 14.7 مليون دولار.

نفى الأمير هاري الشائعات المترددة حول طلبه أموال من والده الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، لشراء منزله الجديد في حي الأثرياء ببلدة سانتا باربارا الساحلية.

ووفقا لمجلة " Us Weekly"، قال مصدر إنه " كان بإمكان الأمير هاري أن يطلب من الأمير تشارلز المساهمة في شراء المنزل الجديد لعائلة ساسكس السابقة، لكنه اختار عدم الاعتماد ماليا على والده لأن هذا سيؤدي إلى سيطرة أفراد العائلة المالكة البريطانية عليه، وهذا ما يجعله يرجع خطوات إلى الوراء.

وقررا الأمير هاري وميغان ماركل شراء منزاهما الجديد من أموالهما الخاصة مع حصولهما على رهن عقاري ضخم، مثلما يفعل الكثير من المواطنين في الولايات المتحدة لتغطية المبلغ المطلوب.

وكشف المصدر أن شراء الأمير هاري منزل فخم بهذا السعر، يشير إلى أنه هو وزوجته ميغان ماركل، على استعداد للاستقلال المالي.

الأمير هاري وميغان ماركل

وأضاف المصدر، أن الأمير هاري وميغان ماركل ليسوا غاضبين من ذلك، بل يبدو أن دوق ساسكس السابق يحب أن يكون مستقلاً ويرى أنها فرصة لكي يتحملوا تبعات قرارهما بالتخلي عن الحياة الملكية.

وقال المصدر إن "الأمير هاري وميغان يران عملية الشراء كصفقة، إذ إنها كانت فرصة لا ينبغي تفويتها، لأن شراء منزل ليس كشراء سيارة جديدة بل هذا يعد استثمار، وأضاف أن ميغان واثقة من أنهما سيحققا ربحًا ضخمًا إذا قررا بيعه".

منزل الأمير هاري وميغان ماركل الجديد في سانتا باربارا

ووفقا للتقارير، تقدر مساحة المنزل بحوالي 18000 قدم مربع، ويحتوي على 9 غرف نوم، 16 حمام، غرفة ألعاب وجيم وملاعب تنس ومنزل حمام سباحة، ويعود تاريخ بناء المنزل إلى عام 2003، وبيع في عام 2009، بسعر 25 مليون دولار.

الأمير هاري وميغان ماركل وابنهما آرتشي

والجدير بالذكر إنها ليست المرة الأولى الذي يثير فيها منزل الأمير هاري وميغان ماركل، التساؤلات عن ارتفاع تكلفته، إذ كلف تحويل كوخ فروغمور، الذي كان يتكون من خمسة مساكن منفصلة ودٌمج في مسكن واحد، بحوالي 2.4 مليون جنيه إسترليني، أو ما يعادل ثلاثة ملايين دولار.
وبعد تجديد كوخ فروغمور، الذي يعود للقرن التاسع عشر في فناء مبنى قلعة وندسور، انتقلا الأمير هاري وزوجته ميغان إليه قبل ميلاد طفلهما الأول آرتشي في مايو 2019.