في عيدها الـ 39.. ميغان ماركل "الفتاة المتمردة" التي هزت القصر البريطاني

تحتفل ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، اليوم بعيد ميلادها الـ 39، في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ تعيش هناك مع عائلتها الصغيرة المكونة من ابنها آرتشي البالغ من العمر عام، وزوجها حفيد الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا.

تتمتع ميغان ماركل بشهرة بالغة ليس فقط لأنها ممثلة أو زوجة الأمير البريطاني هاري، ولكن لكونها "فتاة متمردة"، منذ أن دخلت العائلة المالكة البريطانية، كسرت التقاليد الملكية في العديد من المناسبات، مما أثار حفيظة القصر الملكي البريطاني.

وجاء انفصالهما هي وزوجها الأمير هاري، عن العائلة المالكة البريطانية، والتخلي عن مهامهما الملكية، هزة قوية عصفت بالقصر الملكي البريطاني، ولاسيما إنه كان قرار مفاجئ للعائلة الملكية بما فيها الملكة إليزابيث الثانية.

أول لقاء

التقى الأمير هاري بميغان ماركل عام 2016،عن خلال أصدقاء مشتركين، وعقب تلك المقابلة، بدأت الصحف البريطانية تتحدث عن الصديقة الجديدة والعروس المنتظرة والتي جاءت مخالفة للتقاليد العائلة الملكية.

فكانت ميغان ماركل سيدة سبق لها الزواج، وليس ذلك فقط، بل كان عملها أيضًا مخالفًا للعادات المليكة لأنها تعمل كممثلة، إذ حصلت على فرصة لتأدية دور المحامية "ريتشل زين" في المسلسل الأمريكي "Suits"، بالإضافة إلى أنها من أصول إفريقية.

أول ظهور لهما

ميغان ماركل تكسر البروتوكول الملكي وترتدي بنطلون جينز ممزق

وفي عام 2017، وفي أول ظهور لهما علنيا، في دورة ألعاب "Invictus " في تورنتو، كانت لحظة فارقة أثبتت صحة كل التكهنات التي كانت تدور في ذلك الوقت، حول ارتباط ميغان وهارى، وعلى الرغم من أنها لم تكن من العائلة المالكة من الناحية الرسمية، إلا أن ارتدائها بنطلون جينز ممزق تسبب في ضجة كبيرة.

الخطوبة والزواج

الأمير هاري وميغان ماركل

تم الإعلان رسميا عن خطوبة الأمير هاري وميغان ماركل عام 2017، وتزوجا في حفل زفاف باهظ الثمن في 19 مايو 2018، في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور بإنجلترا، إذ أشارت بعض التقارير الصحفية عن تكاليف الحفل والتي بلغت أكثر من 45 مليون دولار أميركي.

الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل في حفل زفافهما

كما أوضحت تخصيص 30 مليون جنيه إسترليني لحماية الأمير هاري وميغان خلال حفل زفافهما، بوضع حواجز فولاذية وإجراء فحوصات للسيارات ومسح المنطقة المحيطة.

ميغان ماركل تسير في ممر الكنيسة بمفردها يوم عٌرسها بسبب غياب والدها

وفي حفل عٌرسها أيضا، أرادت ميغان ماركل أن تترك بصمتها وتتجنب التقاليد الملكية البريطانية، إذ سارت في ممر الكنيسة بمفردها، لأن والدها لم يحضر حفل زفافها.

 وبعد الزواج حصلا الأمير هاري وميغان ماركل، على لقبي دوق ودوقة ساسكس.

بداية الخلاف

وفي يونيو 2019، أعلنا هاري وميغان انفصلهما عن شاركتهما مع الأمير ويليام دوق كامبريدج، وزوجته كيت ميدلتون دوقة كامبريدج في مؤسسة رويال فاونديشن الخيرية.

تجاهل الملكة لهاري وميغان

أثار الخطاب السنوي الذي وجهته الملكة إليزابيث للشعب البريطاني مع بداية هذا العام، بعض التكهنات بوجود خلافات بسبب غياب صور الأمير هاري وزوجته ميغان من على مكتب الملكة.

فظهرت الملكة جالسة على المكتب ووضعت كالعادة صور لأفراد عائلتها، بالإضافة لصورة والدها للملك الراحل جورج السادس.

إعلان هاري وميغان

وبعد مرور 9 أيام فقط من العام الجديد، أعلن الأمير هاري وزوجته ميغان تنازلهما عن مهامهما كعضوين بارزين في العائلة المالكة البريطانية للحصول على الاستقلال المالي.

ووافقت ملكة بريطانيا على تخلي حفيدها وزوجته عن مهامهما الملكية ليعيشا حياة أكثر استقلالية، وقالت الملكة في بيان "عائلتي وأنا ندعم تماما رغبة هاري وميغان لبدء حياة جديدة كأسرة في مقتبل العمر".

ولكن في النهاية قررت الملكة حرمان "الفتاة المتمردة " ميغان ماركل وزوجها الأمير هاري من ألقابهما الملكية.