ما هي قواعد البروتوكول الملكي التي لا تستطيع ملكة بريطانيا كسرها؟

تتمتع الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، بالصلاحيات الملكية، التي ينص عليها الدستور البريطاني غير المكتوب، ولكن مع ذلك هناك العديد من قواعد البروتوكول الملكي الملزمة لأفراد العائلة المالكة البريطانية وعلى رأسهم الملكة.

وفيما يلي بعض قواعد البروتوكول الملكي التي لا تستطيع ملكة بريطانيا كسرها.

التصويت في الانتخابات

لا يمكن للملكة إليزابيث الثانية التصويت، لأن ذلك قد يؤثر بشكل غير عادل على نتائج الانتخابات، ولا تتدخل في السياسة أو تدلي برأيها في قضية ما، وبالتالي هو الحال لباقي عائلتها المالكة البريطانية.

شغل منصب حكومي

لا تستطيع ملكة بريطانيا، شغل منصب حكومي منتخب، حتى لا تؤثر الملكة إليزابيث الثانية أو أفراد عائلتها المالكة على الرأي العام أو استخدام القوة لتحقيق مكاسب شخصية من موقعه.

كسر البروتوكول الملكي

يجب على العائلة المالكة البريطانية، اتباع قواعد البروتوكول الملكي الصارمة، وخصوصا الملكة فهي لا تستطيع كسر هذه التقاليد إذ إنها تمثل هذه القواعد، لذلك تلتزم بها بشكل دقيق جدا.

لا يمكنهما اعتناق طائفة الروم الكاثوليك

التزم ملوك المملكة المتحدة منذ عام 1534 بكنيسة إنجلترا، عندما أسسها الملك هنري الثامن، وانفصل عن البابوية، وأصبح منذ ذلك الحين ملك بريطانيا على رأس الكنيسة لذلك لا يمكن للملكة إليزابيث الثانية اعتناق طائفة الروم الكاثوليك.

على الرغم من تغيير هذا القانون عام 2011 وألغى قرار منعهم من الزواج من شخص من طائفة الروم الكاثوليك، إلّا أنهم أنفسهم يجب أن يكونوا مواليين لكنيسة إنجلترا.

لا ترتدي الملكة فساتين مكشوفة

لا ترتدي الملكة إليزابيث الثانية، فساتين مكشوفة أو تنانير قصيرة، فعلي سيدات العائلة المالكة البريطانية، وعلى رأسهم الملكة ارتداء أزياء محتشمة لا تكشف أجزاء من أجسامهن.