7 قواعد تبين أن الحياة كعضو في العائلة المالكة البريطانية ليست سهلة

عندما نشاهد حفلات الزفاف الملكية، نحلم بالعيش كالأميرات والملوك، ولكن على عكس ما يعتقده بعضنا، فإن حياة العائلة المالكة في بريطانيا، ليست دائمًا سعيدة وسهلة، فهي يحكمها الكثير من الروتين والبروتوكول الملكي.

 وفيما يلي 7 قواعد تبين أن الحياة كعضو في العائلة المالكة البريطانية ليست سهلة.

1. الملكة تحصل على جميع الهدايا

كل هدية تتلقاها العائلة المالكة البريطانية، فهي ملك للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، يُمنع بيعها أو منحها لشخص آخر، وفي بعض الأحيان يمكنها التخلي عنها إذا أرادت ذلك.

2. الجميع يتبع الملكة


وفقًا للآداب الملكية، على الجميع إتباع الملكة إليزابيث الثانية في تصرفتها أثناء الاجتماعات أو المناسبات الرسمية، فإذا وقفت على الجميع الوقوف، وإذا توقفت عن الأكل على الجميع فعل الشيء نفسه.

ويتم تطبيق هذه القاعدة حتى على زوج الملكة إليزابيث الأمير فيليب دوق إدنبرة، كان عليه أن يقف أو يمشي خلفها ببضع خطوات.

3. لا يسمح لأفراد العائلة المالكة البريطانية لعب المونوبولي

لا يلعب أفراد العائلة الملكية لعبة "المونوبولي" في المنزل، صحيح أنه لا يوجد قانون يمنعهم من لعب هذه اللعبة، إلا أن الأمير أندرو دوق يورك، اعترف ذات مرة بأن أفراد العائلة الملكية لا يسمح لهم بتلك اللعبة، لأن الأمر قد يؤثر على العلاقات الداخلية للأسرة مع مرور الوقت، وهذا لا يتوافق مع البروتوكول الملكي البريطاني.

4. لا يمكنك إعطاء ظهرك للملكة


إذا تحدث أي شخص إلى ملكة بريطانيا، يجب عليه أن يمشي بعض الخطوات قبل أن يدير ظهره للملكة، إذ يعد إعطاء ظهرك لها يعد خرق للبروتوكول الملكي.

5. الذقن دائمًا تجاه الأرض


يجب على سيدات العائلة المالكة البريطانية، أن تكون ذقنهن موجه للأرض أثناء التقاط الصورالرسمية، وأن تكون وجوهم في اتجاه الكاميرا.

6. أغطية الرأس لسيدات العائلة البريطانية

تحتل أغطية الرأس مكانة خاصة في الزي الملكي لسيدات العائلة البريطانية، ولكنها تختلف حسب التوقيت، إذ ترتدين القبعات للمناسبات الرسمية خلال النهار، أما بعد الساعة 6 مساءً يجب عليهن ارتداء التيجان والمجوهرات العائلية.

7. غير مسموح لأحد إزعاج كلاب الملكة إليزابيث الثانية

ليس سرا أن الملكة إليزابيث الثانية تعشق الكلاب، فهم الوحيدون في القصر الملكي الذين يعيشون حياة خالية من الهموم، تأكل الكلاب وجبات طعام خاصة غنية بالعناصر الغذائية المفيدة، ويُطلب من الضيوف في القصر عدم إزعاجهم بأي شكل من الأشكال، ويُسمح لهم بالسير في أي مكان في القصر.