3 طلات استوحت فيها كاميلا باركر مجوهراتها من الأميرة ديانا

كانت الأميرة ديانا الزوجة الأولى للأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، هي رمزًا للأناقة منذ أن أصبحت أميرة ويلز، حتى بعد وفاتها لازالت سيدات العائلة المالكة البريطانية تحاكي طلاتها، ولاسيما كيت ميدلتون.

ولكن أيضا رأينا كاميلا باركر الزوجة الثانية للأمير تشارلز، تستوحى بعض مجوهراتها وإطلالتها من الأميرة الراحلة ديانا.

وفي هذا التقرير نري 3  قطع من المجوهرات ظهرت بها كاميلا باركر تحاكي فيها الأميرة ديانا.

1. عقد اللؤلؤ

تألقت الأميرة الراحلة ديانا، بقلادة اللؤلؤ الشهيرة، والتي تتكون من سبعة خيوط مع قفل من الياقوت والألماس كان في الأصل بروشًا قدمته لها الملكة إليزابيث الأم كهدية زفاف.

وكان شوكر اللؤلؤ والياقوت من القطع المفضلة لديانا، وارتدته أثناء زواجها وبعد ذلك، ولعل أشهر إطلالة لها كانت في عام 1994، عندما تألقت به مع فستان جريء يسمى "فستان الانتقام" بعد ما اعترف الأمير تشارلز على شاشة التلفزيون بعلاقته مع كاميلا باركر.

3 طلات استوحت فيها كاميلا باركر مجوهراتها من الأميرة ديانا

وغالبًا ما ترتدي كاميلا باركر، دوقة كورنوال والزوجة الثانية للأمير تشارلز، المجوهرات بأسلوب مشابه جدًا للأميرة ديانا، وأبرزها عقد اللؤلؤ ذو الـ 5 خيوط مع قفل من الماس وحجر باللون الوردي، والذي يٌقال إنه هدية الزفاف الذي قدمه لها زوجها ولي عهد بريطانيا.

وهناك عقدين أخرين من اللؤلؤ، كانت ترتدي إحداهما الأميرة ديانا، والآخر تتألق به دوقة كورنوال، وهما متشابهان إلى حدا كبير مع اختلاف حجم اللآلي وطول العقد.

2. بروش الماس الزمرد

كان بروش الماس والزمرد الذي ارتدته كاميلا باركر دوقة كورنوال، في حفل استقبال قصر باكنغهام للاحتفال بالذكرى الخمسين لتتويج الأمير تشارلز كأمير ويلز، في الأصل قلادة خاصة بالأميرة ديانا، إذ أهدتها الملكة إليزابيث الأم، لزوجة حفيدها الأولى ديانا عام 1981 بمناسبة زواجها من الأمير تشارلز.

وبما أن هذه القلادة تنتمي لإرث العائلة المالكة في الأصل، فعادت إلى الملكة إليزابيث الثانية مرة أخرى بعد وفاة الأميرة ديانا في عام 1997، ثم تم أهدائها بعد ذلك لكاميلا عندما أصبحت زوجة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا في عام 2005، ولكنها أعادت تصميمها ليصبح بروش الألماس والزمرد.

3. تاج عقدة العشاق "Lover’s Knot Tiara"

كاميلا باركر ترتدي تاج عقدة العشاق "Lover’s Knot Tiara" المفضل لدى الأميرة ديانا

في عام 1981، قدمت الملكة إليزابيث الثانية، تاج عقدة العشاق "Lover’s Knot Tiara"، كهدية زفاف للأميرة ديانا زوجة ابنها الأمير تشارلز الأولى، والذي تألقت به أميرة ويلز في العديد من المناسبات وكان المفضل لها، وبعد وفاتها عاد التاج إلى مجموعة المجوهرات الملكية، وأصبحت ترتديه كيت ميدلتون كثيرا، ولكن رأينا كاميلا باركر تتألق به في إحدى المناسبات.

صنع تاج عقدة العشاق "Lover’s Knot Tiara"، بتكليف من الملكة ماري، عام 1914 بواسطة دار جيرارد للمجوهرات " Garrard "، وبعد وفاتها في عام 1953، وورثته حفيدتها الملكة إليزابيث الثانية.