قصة حياة " ديانا" أميرة القلوب.. على الشاشة

تعتبر حياة الأميرة ديانا زوجة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا الأولى، مليئة بالتفاصيل التي مازالت الأخبار تتحدث عنها إلى اليوم فمنذ وفاتها عام 1997، إلى يومنا هذا ومازالت تٌلهم الكتاب والمخرجين لمزيد من الأعمال الفنية.

ففي هذا التقرير، نرى بعض الأعمال الفنية التي جسدت قصة حياة " ديانا" أميرة القلوب على الشاشة.

مسلسل " The Crown"

يعتبر مسلسل " The Crown" أحدث عمل فني لقصة حياة الملكة إليزابيث الثانية أثناء تحضيرها لتولى العرش وهى فى الخامسة والعشرين من عمرها، وهو مقتبس من مسرحية "The audience" للكاتب بيتر مورجان.

وسيشهد الموسم الرابع من مسلسل التاج " The Crown" ظهور الأميرة ديانا الزوجة الأولى للأمير تشارلز ولى العهد، حيث الٌتقطت صور للمثلة الشابة إيما كورين والتى تجسد دور ديانا، وهى قريبة الشبة منها.

فيلم " Diana"

يرصد الفيلم " Diana" قصة حياة "أميرة القلوب" الأميرة ديانا، ويركز الفيلم على الجوانب الإنسانية في حياتها، خاصةً بعد طلاقها من الأمير تشارلز، وعلاقتها بجراح القلب "حسنات خان"، ودودي الفايد الذي قُتل معها في الحادث المأساوي الذي تعرضت له، يكشف الفيلم الكثير من التفاصيل التي لم يتم تناولها من قبل بشكلٍ درامي وإنساني مليءٍ بالمشاعر.

وبالرغم من أن الفيلم تعرض لكثير من النقد بسبب عدم دقته، إلا أن أداء الممثلة الأسترالية نعومي واتس كأميرة ويلز الراحلة، في أخر عامين من حياتها أشاد به النقاد، وهو إنتاج عام 2013.

فيلم " The Murder of Princess Diana"


وتدور أحداث الفيلم حول صحفية أمريكية تدعى جنيفر موريسون، والتي تبحث وراء حادث السيارة المأساوي، الذي أودى بحياة الأميرة ديانا، وصديقها دودي الفايد، وسائقهما في نفق بباريس، وجسدت دور ديانا، الممثلة ناتالي بروكر، ومن إخراج جون ستريكلاند، وهو إنتاج عام 2007.

فيلم "Diana: Last Days of a Princess


يحتوي الفيلم التلفزيوني "Diana: Last Days of a Princess "، على لقاءات وتسجيلات من الأيام الأخيرة في حياة أميرة القلوب، وجسدت دورها في الفيلم الممثلة جينيفيف أورايلي، وهو إنتاج عام 2007.

وقام الممثل جيك تايلور شانتوس، للمرة الثانية في دور الأمير ويليام الأول كان في فيلم "The Queen" الذي أنتج قبل عام في 2006.

فيلم "  Diana: Her True Story"

لقطة من فيلم "  Diana: Her True Story"

أخذ الفيلم عن كتاب بالاسم نفسه، وصدر "  Diana: Her True Story"عام 1993، وكانت الأميرة ديانا، حينذاك مازالت على قيد الحياة، ولكنها كانت غير سعيدة وحياتها الزوجية مضطربة مع الأمير تشارلز، ولم يكن قد وقع الطلاق بعد.

 وقدمت دور الأميرة ديانا الممثلة سيرينا سكوت توماس، ومن المؤكد أن هذا الفيلم أثار جدلا كبيرا داخل العائلة المالكة البريطانية حينذاك.

فيلم " The Royal Romance of Charles and Diana"

لقطة من فيلم " The Royal Romance of Charles and Diana"
يعتبر فيلم " The Royal Romance of Charles and Diana "، هو الوحيد الذي يحكي الجزء الرومانسي والسعيد في حياة الأميرة ديانا، لأنه أنتج عام 1982، أي بعد زواج الأميرة ديانا من الأمير تشارلز بعام واحد فقط.

وتدور قصته عن فترة الحب والارتباط الرسمي بينهما، قبل تدهور الزواج، وجسدت دور الأمير ديانا الممثلة كاثرين أوسكنبيرج.