كم مرة ارتدت فيها الملكة إليزابيث حذائها الأسود المميز؟

تهتم معظم السيدات بتنسيق لون حذائها مع ملابسها وحقيبتها، ولكن الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، لها رأي مختلف إذ إنها ترتدي دائما حذاء أسود، مهما كان لون ملابسها التي ترتديها، فظلت تظهر بحذائها المميز لفترة طويلة من الزمن.

ولكن كم مرة ارتدت فيها الملكة إليزابيث الثانية، حذائها الأسود، حقيقة لا نعرف بالضبط، ولكنها ظهرت به لما يزيد عن 50 عاما.

مرحلة ما قبل تولي العرش

وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن الملكة إليزابيث الثانية، اعتادت في فترة ما قبل توليها الحكم، أن ترتدي أحذية ذات كعب رفيع وطويل، ولكنها بعد اعتلاء عرش إنجلترا بفترة من الزمن، قررت تغيير نمط ملابسها، بما يحقق لها الراحة، ويجعلها دومًا رشيقة ونشيطة وخصوصا مع تقدم العمر.

تغيير نمط الحذاء

غيرت الملكة إليزابيث الثانية، نمط الأحذية التي تظهر بها ذو الكعب العالي، وأصبحت ترتدي الأحذية السوداء العملية لأكثر من 50 عاما، فلم يعرف هذا الحذاء الفرق بين الإطلالة التى تأخذ اللون الموف الفاتح وتلك التى تحمل اللون الأحمر، وهذه التى تحمل اللون الأصفر، كذلك الإطلالة التى تحتوى على ألوان ممزوجة مثل الأوف وايت والبيج الداكن، فجميعهم عندها يتناسبون مع الحذاء الأسود.

من يصنع أحذية الملكة إليزابيث السوداء؟

تٌصنع أحذية الملكة إليزابيث الثانية، بشكل يدوي، من قِبل العلامة التجارية " Anello & Davide "، ويختار لها الفريق الخاص بصناعة حذائها، نوع من أجود أنواع الجلود، وعادة ما يزين الحذاء الأسود المميز، بتوكة أو قوس صغير في مقدمته من النحاس.

ويتكون فريق صناعة حذاء الملكة إليزابيث الثانية، من أربعة أفراد، الأول من يقيس قدم الملكة، والثاني من يختار الجلد الذي يصنع منه، والثالث يخيط الجزء العلوي، والآخير هو من يضع لمساته الأخيرة ويضيف النعل والكعب.

من يٌجرب أحذية الملكة قبلها؟

وبحسب صحيفة أكسبرس البريطانية  "express"، فإنه لا يمكن للملكة إليزابيث الثانية، الخضوع للخطوات المؤلمة الأولى عند ارتدائها حذاء جديد، لذلك لديها شخص وظيفته تجربة أحذيتها قبل الخروج بها في المناسبات المختلفة، والذي تثق به الملكة لتخليصها من آلام القدم هي أنجيلا كيلي " Angela Kelly"، مصممة أزيائها ومساعدتها الشخصية.

وكشفت أنجيلا كيلي، عن إنه لا يمكن للملكة أن تقول أبدًا، أنا غير مرتاحة، لا أستطيع المشي بعد الآن، ولديها الحق في أن يرتدي شخص الحذاء قبلها للقيام بهذه المهمة.