15 حقيقة حول حفل تتويج الملكة إليزابيث الثانية.. ما هي؟

في عام 1937، شاهدت الأميرة إليزابيث حينذاك والبالغة من العمر 11 عامًا والدها، الملك جورج السادس، يتوج في حفل مهيب، وبعد 16 عامًا وبالتحديد في 2 يونيو 1953، أصبحت هي من يتم تتويجها على عرش بريطانيا.

سنتعرف على 15 حقيقة حول حفل تتويج الملكة إليزابيث الثانية.

1. كان دير وستمنستر " Westminster Abbey"، هو المكان المناسب لحفلات hgتتويج الملكي منذ عام 1066.

2. تٌوجت الملكة إليزابيث الثانية في 2 يونيو 1953 ، في دير وستمنستر، وهي الملك الـ 39، الذي يتوج به.

3. تعد الملكة إليزابيث الثانية، هي الملكة الـ 6 التي توجت في دير وستمنستر، وكانت أول ملكة تتوج به، هي الملكة ماري الأولى، في 1 أكتوبر 1553.

4. كانت الملكة ماري جدة الملكة إليزابيث الثانية، هي أول ملكة ترى حفيدًا لها يصل إلى العرش، ولكنها توفيت في مارس عام 1953 أي قبل حفل التتويج بـ 3 أشهر.

5. تتألف باقة التتويج الملكي من ورود بيضاء، من زهور الأوركيد " orchids"، وزنابق الوادي " lilies-of-the-valley" البيضاء من إنجلترا، و ستيفانوتيس " stephanotis " من اسكتلندا، وقرنفل " carnations " من أيرلندا الشمالية.

6. تم تصميم فستان تتويج الملكة إليزابيث الثانية، من قِبل مصمم الأزياء البريطاني نورمان هارتنيل " Norman Hartnell"، وهو مصنوع من الساتان الأبيض ومطرز بخيوط ذهبية وفضية بشعارات المملكة المتحدة ودول الكومنولث.

7. ارتدت الملكة إليزابيث الثانية، ثوب التتويج ست مرات منذ عام 1953.

8. بدأت حفلة تتويج الملكة إليزابيث الثانية في الساعة 11.15 صباحًا واستمرت ثلاث ساعات تقريبًا.

9. تنقسم حفلة التتويج إلى ستة أجزاء: الاعتراف، والقسم ، ومسح الملكة بالزيت وهو تقليد قديم، والولاية والتي تشمل مراسم التتويج، والتكريم والاحترام.

10. يتكون الموكب الملكي من 250 شخصًا بما في ذلك قادة الكنيسة، ورؤساء وزراء دول الكومنولث، وأفراد العائلة الملكية والقادة المدنيين والعسكريين.

11. كان الأمير تشارلز أول طفل يشهد تتويج والدته الملكة إليزابيث الثانية.

12. جلست الملكة إليزابيث الثانية على كرسي القديس إدوارد " St Edward's Chair"، الذي صُنع عام 1300، لإدوارد الأول ومنذ ذلك الوقت يستخدم في كل حفلات التتويج.

13. بثت هيئة الإذاعة البريطانية " BBC" حفل تتويج الملكة إليزابيث الثانية، والذي تابعه ملايين الأشخاص داخل وخارج بريطانيا، إذ كان أول حفل تتويج يتم بثه على الهواء مباشرة.

14. غطى الحدث الهام في تاريخ بريطانيا، أكثر من 2000 صحفي و 500 مصور، من 92 دولة حول العالم، ومن بين الصحفيين الأجانب كانت جاكلين بوفييه، التي أصبحت فيما بعد  جاكلين كينيدي، السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، عندما تزوجت من جون كينيدي، والتي كانت تعمل حينذاك في صحيفة واشنطن تايمز هيرالد " Washington Times-Herald".

15. في نهاية رحلة التتويج تترك الملكة دير وستمنستر " Westminster Abbey"، متجهه إلى القصر، وهي تتلقى التحية من أكثر من مليوني شخص، ويبدأ الموكب بالسير لمدة ساعتين وخلفها 29 ألف جندي.