اليوم أطفال العائلة الملكية.. وغدا ورثة عرشها.. فمن هم؟

أطفال العائلات الملكية، يختلفون عن ذويهم في باقي العائلات المختلفة، إذ إنهم سيصبحون في يوما من الأيام ملوك أو ملكات، وسيكون مستقبل بلادهم بين أيديهم، اليوم هم أطفالها وغدا ورثة عرشها.

الأمير تشارلز " Prince Charles"

 يعتبر الأمير تشارلز أحدث وريث عرش في العالم، إذ إنه ولد في 10 مايو 2020، وهو الطفل الأول لولي عهد لوكسمبورغ الأمير جيولايم “Hereditary Grand Duke Guillaume of Luxembourg" ، وزوجته الأميرة ستيفاني" Hereditary Grand Duchess Stephanie"، ويأتي في الترتيب الثاني في خط الخلافة بعد والده.

الأمير جورج " Prince George"

يبلغ الأمير جورج، 6 أعوام، إذ ولد 22 يوليو 2013، وهو الابن الأكبر للأمير ويليام دوق كامبريدج، وزوجته كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، ويأتي ترتيبه الثالث في قائمة العرش البريطاني خلفا لجده الأمير تشارلز ووالده.

الأميرة إستيل " Princess Estelle"

تبلغ الأميرة إستيل، 8 أعوام، هي الابنة الكبرى للأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، وزوجها الأمير دانيال دوق فاسترجوتلاند، وهي أكبر أحفاد الملك كارل السادس عشر غوستاف، وتأتي في المرتبة الثانية في العرش السويدي.

الأميرة كاتارينا أماليا " Princess Catharina-Amalia"

أصبحت الأميرة كاترينا أماليا أميرة أورنج، الابنة الكبرى للملك ويليام ألكسندر ملك هولندا، وزوجته الملكة ماكسيما، وريثة العرش عندما تسلم والدها مقاليد الحكم في 30 أبريل 2013، وتبلغ من العمر  16 عاما.

الأميرة ليونور " Princess Leonor"

تعتبر الأميرة ليونور، الابنة الكبرى للملك فيليبي السادس والملكة ليتيزيا، هي وريثة عرش إسبانيا، وهي تبلغ من العمر 14 عاما، وعندما تعتلي العرش، ستكون أول ملكة إسبانية تتولى الحكم منذ إيزابيلا الثانية، التي حكمت من عام 1833 إلى عام 1868.

الأمير جيغمي " Jigme Namgyel Wangchuck Prince"

 الأمير جيغمي هو الطفل الأول للملك جيغمي خيسار نامجيل وانغشوك " Jigme Khesar Namgyel Wangchuck " ملك بوتان وزوجته جيتسون بيما "  Jetsun Pema"، وأصبح وريث لعرش المملكة منذ ولادته في فبراير 2016.

الأميرة إنغريد ألكسندرا " Princess Ingrid Alexandra"

تبلغ الأميرة إنغريد ألكسندر، 16 عاما، وهي الابنة الكبرى لولي عهد النرويج الأمير هاكون، وزوجته الأميرة ميت ماريت، وتأتي في المرتبة الثانية في الوصول للعرش بعد والدها الأمير هاكون، وستكون بذلك ثاني ملكة تحكم النرويج بعد الملكة مارغريت الأولى في القرن الخامس عشر.

الأمير كريستيان " Prince Christian"

الأمير كريستيان من الدنمارك

الأمير كريستيان هو الابن الأكبر لولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك وزوجته الأميرة ماري، ولد في 15 أكتوبر 2005 في كوبنهاغن، وهو حفيد الملكة مارغريت الثانية، ويأتي ترتيبه الثاني في العرش الدنماركي بعد والده.

الأميرة إليزابيث " Princess Elisabeth"

أصبحت الأميرة إليزابيث دوقة برابانت، وريثة لعرش بلجيكا، بعد أن تنازل جدها الملك ألبرت الثاني لصالح والدها الملك فيليب في 21 يوليو 2013.