قطع مجوهرات فاخرة زينها الياقوت الأزرق.. وتألقن بها الملكات

الياقوت الأزرق من الأحجار الكريمة، واعٌتبر على مر العصور رمزا للبراءة والصحة الجيدة، وارتدته العديد من الملكات والأميرات على مر السنين، وفي هذا التقرير سنتعرف على قطع المجوهرات الفاخرة التي زينها الياقوت وتألقن بها الملكات.

طاقم المجوهرات الفيكتوري للملكة إليزابيث الثانية

قام الملك جورج السادس والد الملكة إليزابيث الثانية، بإهدائها طاقم مجوهرات مصنوع من الياقوت الأزرق والماس مكون من قلادة وقرط في يوم زفافها عام 1947، ويحيط الماس بأحجار الياقوت المستطيلة التي يفصل بينها قطع ألماس دائرية، وأحبته كثيرًا لدرجة أنها أمرت في عام 1963 بصنع تاج وسوار مماثلين يتلاءمان معه.

ويعود تاريخه إلى العصر الفيكتوري وكانت الأميرة لويز من بلجيكا هي صاحبته في الأصل.

بروش الأمير ألبرت " Prince Albert brooch" للملكة إليزابيث الثانية

تتألق الملكة إليزابيث الثانية، ببروش الأمير ألبرت، وهو عبارة عن ياقوتة زرقاء ضخمة تحيط بها 12 قطعة من الماس، وهو يحمل اسم "بروش الأمير ألبرت" لأنه هو من أهداه للملكة فيكتوريا قبل يوم زفافهما، وارتدته للمرة الأولى عام 1840.

طاقم الياقوت الأزرق للملكة سيلفيا " The Leuchtenberg Sapphire Parure "

تطل الملكة سيلفيا ملكة السويد، بطاقم "The Leuchtenberg Sapphire Parure  "، من أحجار الياقوت والماس، ويضم الأحجار التي كانت هدية من نابليون بونابرت الى دوقة ليشتنبرغ، عند زواجها وورثتها ابنتها عند زواجها من ملك السويد، ومنذ ذلك الحين أصبح الطاقم بحوزة العائلة الملكية السويدية وارتدته العديد من الملكات على مر العصور.

التاج الهولندي " The Dutch Sapphire Tiara"

يٌعرف التاج المرصع بأحجار الياقوت الأزرق والماس، الذي اختارت الملكة ماكسيما ارتدائه في حفل تتويج زوجها الملك ويليام أكسندر ملكا على هولندا، باسم التاج الهولندي المرصع بالياقوت الأزرق  " The Dutch Sapphire Tiara".

تم شراء التاج في عام 1881، من قبل ملك هولندا ويليام الثالث لزوجته الملكة إيما، ويتكون من 33 ياقوتة زرقاء و 655 ماسة.

تاج " Ocean Tiara" للأميرة شارلين من موناكو

لدى الأميرة شارلين أميرة موناكو، تاج " Ocean Tiara" البديع من الياقوت الأزرق وحبات الماس، صٌمم من قبل " Van Cleef & Arpels"، وكان بٌناء على طلب من الأمير ألبير الثاني قبل حفل زفافهما.

يتميز تصميم التاج، بأمواج البحر الملتفة التي تزينها أحجار الياقوت متعدد الدرجات للتعبير عن درجات مياه البحر، وذلك تكريما لخلفيتها كسباحة أوليمبية، ومن ضمن ما يميز هذا التاج هو إنه يمكن ارتدائه كقلادة رائعة تأخذ العين.

تاج " Ocean Tiara" للأميرة شارلين من موناكو

قلادة الياقوت والؤلؤ

الأميرة ديانا ترتدي قلادة الياقوت واللؤلؤ

تٌعرف الأميرة ديانا بعشقها للياقوت الأزرق، وكانت قلادة الياقوت واللؤلؤ هي القطعة المفضلة للأميرة ديانا، والتي تتكون من سبعة خيوط مع اللؤلؤ وفي منتصفها حجر كبير من الياقوت المحاط بالألماس، وكانت في الأصل هدية قدمتها لها الملكة الأم كهدية لحفل زفافها.

حلق الياقوت

كيت ميدلتون ترتدي حلق الياقوت

تٌكرر دائمًا كيت ميدلتون ارتداء الحلق الماسي ذو حجر الياقوت الأزرق، الذي يتلاءم مع خاتم خطبتها وهو أيضًا كان من ضمن مجموعة مجوهرات الأميرة ديانا.

ويعتبر الحلق الماسي، الذي أهداة الأمير ويليام للدوقة في 2010، من القطع المفضلة لديها، حيث ارتدته لأول مرة في جولتها بكندا، ومنذ ذلك الحين أصبح من قطع المجوهرات التي تفضلها وتظهر بها في العديد من المناسبات البارزة.

خاتم زواج كيت ميدلتون

خاتم زواج كيت ميدلتون

 قدم الأمير ويليام لكيت ميدلتون عند خطوبتها خاتم زواج والدته الأميرة الراحلة ديانا، يتميز الخاتم بأنه مرصع بحجر الياقوت عيار 12 ومحاط بـ 14 قطعة ماسية.