الأمير تشارلز ينعى مدرسه بعد وفاته في سن 89

نعى الأمير تشارلز "Prince Charles" ولي عهد بريطانيا، وأمير ويلز، معلمه السابق د.إدوارد "تيدي" ميلوارد " Edward ‘Tedi’ Millward"، والذي كان قد ساعده على تعلم وإجادة اللغة الويلزية، قبل توليه منصب أمير ويلز قبل أكثر من 50 عام.

أمير ويلز ينعي معلمه دكتور إدوارد ميلوارد

الأمير تشارلز ينعى مدرسه بعد وفاته في سن 89

ونعى أمير ويلز معلمه السابق الذي توفي في وقت سابق من هذا الأسبوع عن عمر يناهز 89 عام، في بيان رسمي تضمن ما يلي: "أشعر بالحزن العميق لسماع نبأ وفاة دكتور ميلوارد. لدي ذكريات جميلة عن وقتي في آبريستويث (مدينة في ويلز) مع دكتور ميلوارد منذ أكثر من واحد وخمسين عام، بينما أخشى أنني ربما لم أكن أفضل طلابه، إلا أنني تعلمت منه قدرًا هائلا عن اللغة الويلزية وعن تاريخ ويلز، وبعد كل هذه السنوات، لا زلت أشعر دائما بالامتنان له على مساعدته في تعزيز حبي العميق والثابت لويلز وشعبها وثقافتها، تعازي ومواساتي الصادقة لعائلته ".

قصة تلقي أمير ويلز لدروس في اللغة الويلزية على يد دكتور ميلوارد في ويلز، استعرضها الموسم الثالث من المسلسل الشهير " The Crown"، في حلقة بعنوان " Tywysog Cymru" وتعني أمير ويلز باللغة الويلزية، وقام بدور دكتور ميلوارد في الحلقة الممثل مارك لويس جونز " Mark Lewis Jones".

ليو ميلوارد تنعي والدها

ابنة ميلوارد، ليو ميلوارد " Llio Millward" وهي مغنية وتقيم في لندن، كانت قد أكدت صحة أنباء وفاة والدها، من خلال مشاركة نشرتها على صفحتها على موقع فيسبوك مساء الاثنين في هذا الأسبوع واستعادت فيها ذكريات دروس والدها مع تشارلز عندما طلب منه تعليم الأمير تشارلز اللغة الويلزية في عام 1969.