من دبابيس الشعر إلى السجاد اليدوي.. أبرز الهدايا التي حصل عليها ويليام وكيت في جولاتهم الملكية

يسافر الأمير ويليام دوق كامبريدج وزوجته كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في العديد من الجولات الملكية، خارج المملكة المتحدة، وفي بعض رحلاتهم الملكية يحصلا على هدايا بعضها يكون رمزا من رموز البلد التي يقوما بزيارتها والبعض الآخر تكون هدايا غريبة، كدبابيس الشعر والجوارب.

باكستان

 

الأمير ويليام ووزوجته كيت ميدلتون يرتديا القبعات التقليدية في باكستان

حصل الأمير ويليام أثناء زيارته إلى باكستان، على هدايا رمزية منها ثوب على الطراز الباكستاني وعصا مزخرفة، بينما زوجته كيت ميدلتون تلقت هدايا فاخرة منها شال من الصوف، وأكياس صغيرة لوضع العملات بها.

ومن ضمن الهدايا، المهداة لهما السجاد المنسوج يدويا على أوتار " النول"، وزوج من الجوارب، ودبابيس للشعر، وكان لأبنائهما نصيب من الهدايا، فحصل الأمير جورج على مضرب كريكيت، أما شارلوت فأخذت سترة وقبعة شترالي " Chitrali" وهي قبعة تعبر عن الزي التقليدي في باكستان، أما الأمير لويس فأخذ هدية شقيقته نفسها بالإضافة إلى مجموعة من الكتب ومضرب كركيت.

كندا

تم إغراق دوق ودوقة كامبريدج بالهدايا خلال زيارتهما إلى كندا، إذ حصل ابنهما الأمير جورج على عشرات الكتب، وأزواجًا من القفازات الصوفية والقمصان، كما حصل على مجموعة من الدمي المحشوة بالقطن مثل الدب أسود وكلب الهاسكي وثعلب.

وحصل الأمير ويليام وزوجته كيت، على مجموعة متنوعة من الهدايا، مثل زوج من النظارات الشمسية، وصناديق بها أدوات تجميل وعطور، وحامل للشموع، وناقل البيانات "يو إس بي" USB.

الهند

من دبابيس الشعر إلى السجاد اليدوي.. أبرز الهدايا التي حصلا عليها ويليام وكيت في جولاتهم الملكية

شغلت زيارة الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون إلى الهند، وسائل الإعلام  حينذاك وخلال رحلتهما حصل الزوجين على مجموعة من الهدايا والتي تشمل كرة زجاجية ملونة "  glass paperweight"، ومرآة، ووشاح أحمر على الطراز الهندي، وزوج من الأفيال الخشبية.

كما فوجئ دوق ودوقة كامبريدج، بتقديم أحد الأطفال لوحة مرسومة بخط اليد عليها علم الهند وعلم بريطانيا وتحتها كفين يتصافحا بسلام.

والجدير بالذكر أن البروتوكول الملكي، يسمح لأفراد العائلة المالكة البريطانية بقبول الهدايا طالما أن الهدية رمزية ولا يٌطلب من ورائها أي التزام تجاه الجهة المانحة.