بعيدا عن كيت وميغان.. أميرات ماليزيات لهن بصماتهن في الأزياء والصحة العقلية

تستحوذ العائلة المالكة البريطانية على الكثير من الأضواء، فمن مننا لا يعرف كيت ميدلتون أو ميغان ماركل، لكن هناك أميرات من العائلة الملكية في ماليزيا لهن بصماتهن في الأزياء والعمل الخيري وتعزيز الصحة العقلية، لكن وسائل الإعلام لا تهتم بهن كثيرا، ولكن في هذا التقرير سنتعرف عليهن وعلى إنجازاتهن.

الأميرة تونكا زارا ساليم " Tuanku Zara Salim"

الأميرة زارا ساليم هي زوجة السلطان نازرين معز الدين شاه، وهو سلطان ولاية بيراك في ماليزيا، تم منحها لقب " Raja Permaisuri of Perak" خلال حفل تنصيب نازرين كسلطان للولاية في 6 مايو 2015.

تحظى الأميرة زارا ساليم بتقدير كبير لإنجازاتها، فهي مهندسة كيميائية في صناعة النفط والغاز، وكانت ترأس شركة استشارية للنفط والغاز مقرها في كوالالمبور، قبل زواجها من السلطان.

حصلت الأميرة على زمالة فخرية من معهد المهندسين الكيميائيين " IChemE" في أبريل 2014، تكريما لاهتمامها بالتحسن المستمر للتعليم والأداء الأكاديمي في ماليزيا، ثم تم تعيينها كأول راعي ملكي للمعهد في أكتوبر 2016، كما أنها راعية لجمعية صحة الأسرة.

الأميرة تونكا زارا ساليم

تعشق الأميرة زارا الرياضة فكانت تمارس ألعاب الأسكواش والسباحة، وغالبًا ما توجه كلمة للشباب في الأحداث الرياضية.

وتشتهر الأميرة زارا ساليم بجمالها وأسلوبها الأنيق، وهي دائمًا ما تُرى بملابس الملايو التقليدية لماليزيا ذات الألوان المبهجة.

الأميرة تونكو تون أمينة سلطان إبراهيم " Tunku Tun Aminah"

تٌعرف الأميرة تونكو تون أمينة سلطان إبراهيم "Tunku Tun Aminah " بأنها محبة لعالم الموضة، إذ شاركت أيضًا في تصميم مجموعة أزياء مفعمة بالحيوية.

وعن حياتها الشخصية، فهي الابنة الوحيدة للسلطان جوهر في ماليزيا، وتزوجت لاعب كرة القدم السابق الهولندي دنيس محمد عبد الله " Dennis Muhammad Abdullah"، في عام 2017.

الأميرة تونكو تون أمينة سلطان إبراهيم

الأميرة تنكو بوتري إيمان أفزان " Tengku Putri Iman Afzan"

الأميرة تنكو بوتري إيمان أفزان

الأميرة "تنكو بوتري إيمان أفزان" هي ابنة السلطان عبد الله أحمد شاه، سلطان ولاية بهانج وملك ماليزيا الحالي، وتشارك الأميرة أجزاء من حياتها كزوجة ملكية وأم على صفحتها على الانستقرام  imanabdullah بشكل دوري، وهي مهتمة بمجال توعية المجتمع الماليزي لمكافحة وصمة العار المحيطة بقضايا الصحة العقلية.

الأميرة تنكو بوتري إيمان أفزان ابنة السلطان عبد الله أحمد شاه سلطان