ما هي قصة قلادة الأميرة ديانا التي ارتدتها كاميلا بعد ذلك؟

يتميز صندوق مجوهرات العائلة المالكة البريطانية، باحتوائه على العديد من القطع الثمينة والفاخرة، والتي لا تقدر بثمن، منها ما يعد إرث عائلي، تقوم الملكة في بعض الأوقات بإعارة أحدى القطع لسيدات العائلة مثل تيجان الزفاف الملكية، والآخر يمكن أن تهدي لإحداهن، كما أهدت الملكة إليزابيث الأم قلادة من الزمرد والألماس للأميرة ديانا، والتي ارتدتها الدوقة كاميلا الزوجة الثانية للأمير تشارلز، بعد وفاة زوجته الأولى.

قلادة الأميرة ديانا

تألقت الأميرة ديانا الزوجة الأولى للأمير تشارلز ولي عهد بريطاينا، بقلادة من الزمرد والألماس البراق، في حفل مسرح فيينا بورغ في أبريل عام 1986، وأضفت لمسة ناعمة على طلتها بارتداء أقراط من الزمرد متناسقة مع  فستان أخضر مٌطرز، من تصميم كاثرين ووكر " Catherine Walker".

الملكة إليزابيث الأم والأميرة ديانا

 يبلغ عمر هذه القلادة أكثر من 150 عامًا فهي إرث عائلي، واهدته الملكة إليزابيث الأم، لزوجة حفيدها الأميرة ديانا عام 1981 بمناسبة زواجها من الأمير تشارلز.

وتشير التقارير، إلى أن الأميرة ديانا كتبت في وصيتها " أود أن أخصص كل مجوهراتي من ضمن الميراث الذي سيحصل عليه أبنائي، حتى تتمكن زوجاتهما في الوقت المناسب من الحصول عليها وارتدائها، ولكن أترك التقسيم الدقيق للمجوهرات لتقديركم".

كيف وصلت قلادة الأميرة ديانا لدوقة كورونال؟

وبما أن هذه القلادة تنتمي لإرث العائلة المالكة في الأصل، فعادت إلى الملكة إليزابيث الثانية مرة أخرى بعد وفاة الأميرة ديانا في عام 1997، وأهدتها لكاميلا بعد أن تزوجت الأمير تشارلز في عام 2005.

كاميلا دوقة كورونال

أعادت كاميلا الزوجة الثانية لولي عهد بريطانيا، تصميم قلادة الماس والزمرد الخاصة بالأميرة ديانا، وحولتها إلى بروش، وارتدته دوقة كورونال في حفل استقبال قصر باكنغهام للاحتفال بالذكرى الخمسين لتتويج الأمير تشارلز كأمير ويلز.

ولكن كاميلا ليست الوحيدة التي غيرت في مجوهرات الأميرة ديانا، لتناسب ذوقها الخاص، فبالرغم أن كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام، حافظت على تصميم خاتم خطوبة الأميرة الراحلة، إلا إنها غيرت من شكل قفل أقراط الياقوت الزرقاء، ليصبح أكثر نعومة ورقة.