الأمير وليام وزوجته يتحدثان إلى الطلاب في مكالمة فيديو

قام الأمير وليام (Prince William) وزوجته كيت ميدلتون (Kate Middleton) دوقة كمبريدج بمفاجئة طلاب ومدرسين في أكاديمية Casterton الابتدائية في مقاطعة لانكشاير البريطانية، بمكالمة فيديو بعد ظهر الأربعاء، 8 إبريل 2020، بمناسبة عطلة عيد الفصح.

الأمير وليام وزوجته يتحدثان إلى طلاب مدرسة ابتدائية في مكالمة فيديو

الأمير وليام وزوجته يتحدثان إلى طلاب مدرسة ابتدائية في مكالمة فيديو

وجاءت المكالمة بهدف دعم وتشجيع الطلاب ومدرسيهم في أكاديمية Casterton خلال أزمة كورونا، حيث اضطر العديد من طلاب ومدرسي المدرسة الاستمرار في دوامهم في المدرسة التي تقع بالقرب من مستشفى بيرنلي العام والتي تحتوي على نسبة عالية من التلاميذ الذين يعمل آبائهم وأمهاتهم في الطاقم الطبي في المستشفى.

بالرغم من أن بريطانيا في عطلة عيد الفصح في الوقت الحالي وغالبية مدارسها مغلقة بسبب عدوى فيروس كورونا، إلا أن عدد لا بأس به من المدارس ظلت مفتوحة حتى تتمكن من استيعاب طلابها الذين لن يتمكنوا من المكوث في منازلهم بسبب عمل ذويهم في مكافحة عدوى كورونا، كالطواقم الطبية أو رجال شرطة لفرض نظام الإغلاق وحظر التجول لغير الضرورة، والذي أقرته البلاد في محاولة لمنع انتشار عدوى كورونا.

خلال مكالمة الفيديو، ظهر دوق ودوقة كمبريدج وهما يتحدثان مبتسمين لمجموعة من طلاب المرحلة الابتدائية الذين يرتدون آذان أرنب عيد الفصح، كما قام الطلاب خلال المكالمة أيضا بالحديث عن آبائهم وأماتهم ودورهم في مكافحة أزمة جائحة كورونا، وقاموا أيضا باستعراض مجموعة من إبداعاتهم وأعمالهم اليدوية والتي تتضمن البسكويت المزخرف منزلي الصنع.

دوق ودوقة كمبريدج استعما إلى التحديات التي تواجه المدارس

الأمير وليام وزوجته

مكالمة دوق ودوقة كمبريدج، شهدت أيضا استماع الدوق والدوقة لأهم التحديات التي تواجهها المدارس والموظفين والأطفال في المدارس حاليا بسبب أزمة فيروس كورونا، بالإضافة إلى التدابير التي تتخذها المدرسة لمساعدة التلاميذ وأسرهم، بما في ذلك توصيل الغذاء وتوفير خدمات الصحة النفسية.