8 أفراد من العائلة المالكة البريطانية يجب عزلهم بسبب فيروس كورونا

قامت الملكة إليزابيث الثانية مؤخرًا بتأجيل عدد من المناسبات الملكية بسبب انتشار فيروس كورونا "Coronavirus " المستجد في المملكة المتحدة، حيث شددت بريطانيا إجراءاتها الوقائية لمواجهة تزايد انتشار كوفيد-19 " Covid-19 "، وفرضت الحكومة قرارات صارمة، ولكن هل يمكن للملكة وأعضاء آخرين من العائلة الملكية أن يعزلوا أنفسهم في الأسابيع المقبلة؟

في هذا التقرير نرى 8 أفراد من العائلة المالكة البريطانية يجب عزل أنفسهم لتجنب الإصابة بالفيروس، فمن هم المتوقع عزلهم.

1- الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية

ستبلغ الملكة إليزابيث الثانية، عامها الـ 94 هذا العام، وتعد الملكة ضمن الأشخاص الأكثر تعرضًا للخطر إذا أصيبوا بفيروس كورونا، واتخذ كبار العائلة المالكة بالفعل بعض التدابير الوقائية بعد تفشي "COVID-19 " في جميع أنحاء العالم.

وقد ارتدت الملكة إليزابيث لأول مرة منذ أكثر من 60 عامًا، القفازات في حفل توزيع أوسمة الفرسان، وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا القاتل.

2- الأمير فيليب

الأمير فيليب

يعتبر الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية ودوق إدنبرة البالغ من العمر 98 عامًا، من الأشخاص الذي يجب عزلهم نظرًا لكبر سنه، بالإضافة إلى حالته الصحية غير المستقرة.

3- الأمير تشارلز وزوجته كاميلا

الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورونال

طُلب من الأمير تشارلز أمير ويلز البالغ من العمر 71 وزوجته كاميلا دوقة كورنوال ذات الـ 72 من عزل نفسهما تجنبا لخطر الإصابة بالفيروس.

كما أن هناك أعضاء آخرون من العائلة الملكية الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا، عليهم بعزل أنفسهم.

4- الأمير إدوارد دوق كينت 

الأمير إدوارد دوق كينت وزوجته الدوقة كاثرين

 هو حفيد الملك جورج الخامس والملكة ماري، ويحمل لقب دوق كينت منذ عام 1942، يبلغ من العمر 85 عامًا، وزوجته الدوقة كاثرين وتبلغ من العمر 87 عامًا.

5- دوق ودوقة غلوستر

ريتشارد دوق غلوستر وزوجته بريجيت

هو أصغر أحفاد الملك جورج الخامس والملكة ماري، ويحمل لقب دوق غلوستر، ويبلغ من العمر 75، وزوجته بريجيت  البالغة من العمر 73 سنة.

طلب رئيس الوزراء

رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون،

طلب رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، اتخاذ إجراءات العزل للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن السبعين، لحمايتهم من فيروس كورونا وإنقاذ أرواحهم، مضيفا أن هناك احتمالية لتطبيق خطة لعزل كبار السن لمدة 4 أشهر، والطبع أول من سيلتزم بهذه القرارات هم أفراد العائلة المالكة البريطانية الذين تزيد أعمارهم عن الـ 70.

أعراض " Covid-19

تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في بريطانيا

تشمل أعراض فيروس كورونا " Covid-19"، الحمى والإرهاق والسعال الجاف، على غرار الإنفلونزا، وقد عانى بعض الأشخاص أيضًا من أعراض تشمل ضيق التنفس وضيق في الصدر وآلام أخرى واحتقان وسيلان الأنف والتهاب الحلق نتيجة للفيروس.