رسائل محبة خفية ترسلها سيدات العائلة المالكة البريطانية من خلال مجوهراتهن

تتألق سيدات العائلة المالكة البريطانية بمجموعات انيقة من المجوهرات، من التيجان البراقة إلى الأقراط الملفتة للنظر، ولكن منهن من ترتدي قطع المجوهرات لتوصيل رسالة محبة لمن يحبونهن، أو لتقديم تحية خفية للبلدان التي يزورونها خلال الجولات الملكية، أو لبث الأمل مجددا في الأوقات الصعبة.

كيت ميدلتون

ارتدت كيت ميدلتون قلادة ذهبية تحتوي على الأحرف الأولى لأبنائها

في إيماءة جميلة لأطفالها الثلاثة الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، ارتدت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، قلادة ذهبية تحتوي على الأحرف الأولى من أسماء أبنائها، ونقش عليها أيضًا ثلاث نجوم صغيرة، وهي من علامة المجوهرات البريطانية دانييلا درابر " Daniella Draper".

وفي زيارة دوقة كامبريدج الأخيرة لأيرلندا، تألقت كيت ميدلتون بسلسلة وأقراط بهما نبات النفل " shamrocks" وهو نبات له قدسية في أيرلندا، وذلك في تحية منها للبلد التي قامت بزيارتها مع زوجها الأمير ويليام دوق كامبريدج.

كما تتزين كيت ميدلتون في بعض الأوقات بقلادتها الذهبية القريبة من قلبها، والتي أهداها لها الأمير ويليام بعد ولادتها الأمير جورج في يوليو 2013 ، وهي عبارة عن قلادة دائرية منقوش عليها اسم "جورج ألكسندر لويس" بالكامل.

الكونتيسة صوفي

الكونتيسة صوفي ترتدي قلادة ذهبية تضم الأحرف الأولى من اسم عائلتها

تبقي الكونتيسة صوفي زوجة الأمير إدوارد الابن الأصغر للملكة إليزابيث الثانية، أحبائها على مقربة من قلبها، ففي يناير الماضي، زينت ملابسها السوداء الكلاسيكية بقلادة ذهبية تضم الأحرف الأولى من اسم عائلتها، حرف "E" الحرف الأول لزوجها الأمير إدوارد، وحرف "L" لابنتها لويز وندسور وحرف "J" من أجل ابنها جيمس، الفيكونت سيفيرن.

صوفي كونتيسة وسكس

ميغان ماركل

قلادة الحب التي ارتدت ميغان ماركل في إحدى جوالاتها الأخيرة

تحب ميغان ماركل إضافة لمسة شخصية إلى ملابسها، إذ ارتدت  قلادة الحب والتي تحمل رسالة عاطفية أثناء قيامها هي والأمير هاري بتنفيذ ارتباطاتهما الملكية الأخيرة في لندن، وهي من تصميم صوفي ليس " Sophie Lis"، وحفر عليها نقوش باللغة الفرنسية بكلمتي "أمس" و"غدًا"، وهي مأخوذة من قصيدة "الأغنية الخالدة" للشاعرة الفرنسية روزموند جيرار، حيث تعبرعن التناغم والحب الدائم.

وفي يوليو 2019، ظهرت في بطولة ويمبلدون مرتدية قلادة ناعمة وأنيقة للغاية عليها حرف " A '' وهو الحرف الأول من اسم ابنها آرتشي، وهي رسالة محبة أخرى ترسلها ميغان فهي أكثرهن على الإطلاق في استخدام مجوهرتها لتعبر عن حبها لأحبائها'، وكانت السلسة من العلامة البريطانية " Verse Fine Jewellery ".

الملكة إليزابيث الثانية

من المعروف أن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، لا ترتدي أي قطعة من مجوهراتها، إلا إذا كانت تقصد بها توصيل رسالة محددة، فكثيرا ما تلجأ إليها لتوصيل مشاعر الود، كما فعلت في خطابها التاريخي التي ألقته من مكتبها في قلعة وندسور، بعد تفشي فيروس كورونا Covid-19 في بريطانيا وارتفاع معدلات الوفيات والإصابات، بما فيهم إصابة ابنها ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز. 

فأرادت الملكة إليزابيث الثانية  أن ترسل رسالة "الأمل والشفاء"، إذا ارتدت بروش رائع من حجر الفيروز الذي يرمز إلى الحب والحماية، وتتناغم هذه الفكرة مع خطابها الذي ذكرت فيه "أننا سنلتقي مرة أخرى مع عائلتنا وأصدقائنا".

الأميرة الراحلة ديانا

وهب الأمير تشارلز زوجته  بعد ولادة ابنهما الأول قلادة ذهبية محفورة عليها اسم ويليام

تميزت الأميرة ديانا بأناقتها المعتادة، إذ أهداه لها الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة زوجته الراحله، بعد ولادة ابنهما الأول قلادة ذهبية محفورة عليها اسم "ويليام".