ما هي الحفلات التي يسمح للعائلة الملكية حضورها؟

لا يسمح لأفراد العائلة المالكة البريطانية بحضور كل الحفلات فنية، ولكن هناك أنواع من المناسبات التي يٌسمح لهم بحضورها، وأخرى ينظمها القصر الملكي نفسه، ويدعو لها الضيوف.

حفلة الحديقة " Garden Party"

الملكة إليزابيث الثانية في حفل الحديقة السنوي

ترحب الملكة إليزابيث الثانية كل عام، بأكثر من 30 ألف ضيف لقضاء فترة ما بعد الظهر الصيفية في حدائق قصر باكنغهام أو قصر هوليرود هاوس.

يستهلاك ضيوف هذا الحفل حوالي 27 ألف كوب من الشاي، و 20 ألف شطيرة وشريحة من الكعك، ويعتبر طريقة مهمة للملكة للتحدث إلى عدد كبير من الأشخاص من مختلف فئات المجتمع.

ما هي فاعليات الحفلة؟

الملكة إليزابيث الثانية تحضر حفل Garden Party

تٌفتح بوابات القصر في حوالي الساعة 3 مساءً، تبدأ الحفلة رسميًا عندما تدخل الملكة إليزابيث الثانية ودوق إدنبرة الأمير فيليب، برفقة أعضاء آخرين من العائلة المالكة البريطانية، إلى الحديقة في الساعة 4 مساءً، حينذاك تعزف النشيد الوطني.

ويشهد الحفل تقديم الفرقة العسكرية الملكية للعازفين عروض موسيقية تضمن عدة معزوفات شهيرة، وبينما تعزف الفرق الموسيقية مجموعة مختارة من الموسيقى، يسيرا الملكة ودوق إدنبرة بين الضيوف عبر الممرات لتحيتهم، ثم يصلا إلى مكان تناول الشاي "Royal Tea Tent"، ويمكن للضيوف تناول الطعام والشراب والتنزه حول حدائق القصر الجميلة.

يحضر الحفل دائما مجموعة من مشاهير ورواد المجتمع، وعدد من نجوم الرياضة والمتطوعين في العمل الخيري والمحاربين القدامى.

ويهدف هذا الحفل مقابلة وتكريم الأفراد من أصحاب التأثير الإيجابي في المجتمع.

حفلة توزيع جوائز "BAFTAs "

دوق ودوقة كامبريدج يحضرا حفل بافتا

يعتبر حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون والذي يعرف اختصارا باسم حفل بافتا "BAFTAs "، من الحفلات التي يسمح لأفراد العائلة المالكة حضورها.

وخلال السنوات القليلة الماضية قام الأمير ويليام بحضور الحفل بصفته الرئيس الشرفي للأكاديمية، إلا أن السنوات التي سبقت ذلك شهدت ظهور أفراد آخرين من العائلة المالكة البريطانية منهم الأميرة آن.

الأميرة آن تحضر حفل بافتا

 وحضرته دوقة كامبريدج 4 مرات إلى الآن، حيث ظهرت كيت ميدلتون فيها لأول مرة في فبراير 2017.

ولم تحضر الملكة إليزابيث الثانية هذا الحفل قبل ذلك، لكنها حصلت على جائزة فخرية في عام 2013 تقديرًا لدعمها للأفلام والتلفزيون البريطاني و الهيئات الترفيهية، قُدمت الجائزة لصاحبة الجلالة في قلعة وندسور.

حفل جوائز الأزياء البريطانية " British fashion award"

ميغان ماركل تسلم جائزة أفضل مصمم أزياء لعام 2018 لكلير وايت كيلر

حضرت ميغان ماركل عام 2018 حفل توزيع جوائز الأزياء البريطانية، حيث ظهرت في قاعة ألبرت الملكية في لندن، لتقديم جائزة أفضل مصممة أزياء لعام 2018، ومنحتها لمصممة فستان الزفاف الخاص بها كلير وايت كيلر" Clare Waight Keller".