تعرفوا على آن.. الأميرة البريطانية التي ستدخل التاريخ بهذا المنصب العسكري

عينت الملكة إليزابيث ابنتها الأميرة آن قائدة لمشاة البحرية الملكية بدلاً من الأمير هاري بعد أن أعلن الأخير اعتزاله الحياة والمهام الملكية لتصبح أول سيدة تحظى بهذا الدور.

وبالرغم أنَ الأميرة آن (70 عامًا)، تتعاون بالفعل مع ما يصل إلى 65 منظمة عسكرية، إلا أنَها تدخل التاريخ بحصولها على هذا المنصب.

ووفقًا لموقع الديلي، أن الأميرة ستصبح أول كابتن عام لقوات المارينز الملكية عندما يتخلى دوق ساسكس عن واجباته العسكرية في الربيع.

من هي الأميرة آن؟

الأميرة آن الابنة الثانية للملكة إليزابيث

هي ثاني أبناء الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والأمير فيليب دوق إدنبرة وابنتهما الوحيدة، ولدت في 15 أغسطس عام 1950 في لندن، وفي ذلك الوقت كانت والدتها ولية العهد.

وفي نهاية الستينيات بدأت في أداء المهام الرسمية، وأطلق عليها لقب "الأميرة الملكية" في يونيو 1987، وهي العضوة الأكثر نشاطًا في العائلة المالكة ولكنها الأقل ظهورًا تحت الأضواء.

تزوجت الأميرة آن مرتين، وكان زوجها الأول هو الكابتن مارك فيليبس، وهو والد طفليها بيتر وزارا، ثم تزوجت لاحقا القائد تيموثي لورنس

الأميرة آن مع أبنائها بيتر وزارا فيليبس

وكانت الأميرة آن بطلة أوروبا في اللعب الفردي في عام  1971، ومثلت بريطانيا في مسابقات الفروسية في أولمبياد مونتريال عام 1976.

ويعرف عنها مشاركتها في العديد من المنظمات الخيرية منها منظمة "إنقاذ الطفولة" التي تتولى رئاستها منذ عام 1970.

وأصبحت الأميرة آن منذ عام 1988 عضوة في اللجنة الأولمبية الدولية.

 وتقلدت الأميرة آن مناصب مختلفة منها رئيسة جامعة لندن منذ عام 1981، والمسؤولة عن الحماية العسكرية لإنكلترا وويلز.

الأميرة بالزي العسكري

متى ارتدت الأميرة آن الزي العسكري لأول مرة؟

الأميرة آن في جنازة الملكة إليزابيث الأم

 طلبت الملكة إليزابيث من الأميرة آن، حضور جنازة جدتها الملكة إليزابيث الأم بالزي العسكري عام 2002، ومنذ ذلك الحين تشارك الأميرة كل عام في الموكب العسكرى.

زيارة إسيتونيا

الأميرة مع الجنود

وظهرت الأميرة العام الماضي بزي الجيش الكاكي أثناء زيارة القوات البريطانية في إسيتونيا خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقضت يومًا مع جنود الناتو كجزء من رحلتها الرسمية.

سيكون نيل الأميرة آن لهذا الدور، بمثابة مصدر إلهام للكثير من السيدات، وخاصة فيما يتعلق بالالتحاق بالقوات البحرية البريطانية.