ورود الآس.. تقليد ملكي لباقات زفاف عرائس العائلة الملكية البريطانية

تٌحضر الأميرة بياتريس لحفل زفافها من خطيبها إدواردو موتسي الذي يقام يوم الجمعة الموافق الـ 29 مايو القادم، ، العروس التي تهتم بكل تفاصيل ليلة عمرها، بدءًا من مصمم فستان زفافها واختيار إطلالات وصيفات الشرف، حتى باقة الزهور التي ستحملها في يومها المنتظر.

ووفقًا للتقاليد الملكية فإن باقة الزهور التي تحملها عرائس العائلة المالكة البريطانية، تعد من أنواع معينة وخاصة من الورود.

باقات ورود ملكية في حفلات الزفاف

وبحسب موقع (hellomagazine )، فإن غصن الآس (Myrtle (  وهو نبات عطري يرمزإلى شعار الزواج والحب والأمل، يستخدم في باقات الأعراس الملكية منذ القرن التاسع عشر، التقليد الملكي الذي يعود إلى عام 1840، عندما تزوجت الملكة فيكتوريا، ملكة المملكة المتحدة - بريطانيا العظمى وأيرلندا في القرن الـ17، من الأمير ألبرت.

كما حملت الملكة إليزابيث الثانية باقة الزفاف من غصن الآس زواجها من الأمير فيليب.

الأمير هاري وميغان في حفل زفافهما

وظهرت دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، بغصن من الآس في باقة زهور زواجها من الأمير ويليام في عام 2011، ودوقة ساسكس وكذلك الأميرة يوجين الشقيقة الصغرى  للأميرة.

الأميرة بياتريس مع خطيبها

والآن يأتي دور الأميرة بياتريس ستختار أزهارًا موسمية آخرى مثل زهور ليزانثس (lisianthus) والورود المزهرة في مثل هذا الوقت من العام.

وبناءً على رغبة الأميرة بياتريس التي سيقام حفل زفافها في (The Chapel Royal) الكنيسة الملكية، سترسل باقة زهور زفافها إلى دير وستمنستر (Westminster Abbey)، لتوضع على قبر الملوك البريطانين المدفونين فيها.

وهو تقليد بدئته الملكة الأم إليزابيث باوز ليون عندما تزوجت من الملك جورج السادس عام 1923، ووضعت باقة زفافها على قبورالذين فقدوا أرواحهم في الحرب العالمية الأولى والذين لقوا حتفهم منذ ذلك الحين في النزاع العسكري الدولي.

باقة زفاف دوقة كامبريدج