ميغان ماركل تنشر مقطعا نادرا من طفولتها بمناسبة يوم الطفلة

احتفلت ميغان ماركل (Meghan Markle) دوقة ساسيكس، بيوم الطفلة العالمي (International Day of the Girl) لعام 2019 بمشاركة مقطع فيديو من طفولتها نشرته على الصفحة الرسمية لعائلة ساسيكس على موقع الإنستغرام، والتي تحمل اسم Sussex Royal.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by The Duke and Duchess of Sussex (@sussexroyal) on

ميغان أرفقت مع مقطع الفيديو تعليق تضمن ما يلي: "اليوم هو يوم الطفلة العالمي، ويتم الاحتفال به على مستوى العالم منذ أن أعلنته الأمم المتحدة ليكون بمثابة إعلان للمساواة بين الجنسين في جميع أنحاء العالم. سواء كان ذلك بسبب عدم القدرة على الحصول على التعليم، أو الحرج الذي يرتبط بالأمور الشخصية المتعلقة بالفتيات مثل الدورة الشهيرة، أو زواج الأطفال القسري، أو انعدام المساواة القانونية والطبية، أو العنف الموجه ضد النساء، هناك حاجة ملحة لدعم الفتيات الشابات في طريقهن نحو التميز. هذا اليوم هو يوم أيضا للاحتفال وتشجيع الفتيات على معرفة قيمتهن ودعمهن في اتخاذ الإجراءات اللازمة للنهوض بالمرأة ولكي تكون المرأة التي ترغب في أن تكونها".

ميغان ماركل تتحدث عن المساواة

ميغان ماركل تنشر مقطعا نادرا من طفولتها بمناسبة يوم الطفلة

مقطع الفيديو الذي نشرته ميغان ظهرت فيه ميغان وهي طفلة في الحادية عشر من عمرها تتحدث عن التمييز الجنسي وانزعاجها من التعبيرات المسيئة للنساء، أو التي تتضمن تمييز جنسي ضد النساء في الإعلانات التلفزيونية، كما تضمن مقطع الفيديو أيضا كلمة ميغان حول المساواة في مؤتمر الأمم المتحدة للمرأة في عام 2015.

يوم الطفلة العالمي

يهدف يوم الطفلة العالمي إلى تسليط الضوء على الاحتياجات والتحديات التي تواجهها الفتيات الصغيرات في كل مكان في العالم وخاصة في الدول الفقيرة أو النامية والتي غالبا ما تعاني فيها الفتيات من حرمان في حقوقهن الأساسية مثل التعليم، ويتم الاحتفال بيوم الطفلة العالمي في يوم 11 أكتوبر من كل عام منذ عام 2012.