افضل أفلام شير.. الحليفة الدائمة للنجاح

لعل من اكثر النجمات اللواتي جمعنَ بين ميادين فنية مختلفة ونجحن فيها هي شير Cher التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ72. وفي ظل تألقها في المجال الموسيقي وبيعها اكثر من 100 مليون نسخة من اعمالها حتى الآن، تركت شير بصمة في عالم السينما كذلك. وهي تعود هذا العام بفيلم جديد بعد انقطاعها منذ عام 2011 عن الأدوار السينمائية، لذلك سنتذكر اليوم افضل اعمال شير في عيد ميلادها لنتمنى لها مزيداً من النجاح.

Moonstruck

في إطار درامي اجتماعي ممزوج ببعض الكوميديا تدور الأحداث حول لوريتا كاستورينى (شير) الأرملة الصقلية ذات الثلاثين عاما، التي تجد نفسها في وضع صعب للغاية بعد أن أفصحت عن موافقتها للزواج من رجل هو أفضل أصدقاء زوجها الراحل وهي في الواقع لا تحبه، كما يصبح هناك العديد من المشاكل بينها وبين أقارب زوجها الراحل. وتألقت شير بهذا الدور عام 1987 وفازت عنه بجائزة أوسكار افضل ممثلة.

Silkwood

أطلبت شير عام 1983 في هذا الفيلم الدرامي الأميركي من اخراج مايك نيكولز وبطولة ميريل ستريب وكورت روسيل. الفيلم يتناول القصة الحقيقية لحياة العالمة والناشطة كارن سيلكوود والتي توفت بحادث سيارة في ظروم غامضة. شير فازت بجائزة اوسكار افضل ممثلة مساعدة في هذا الفيلم بسبب أدائها الرائع الى جانب ستريب.

Mask

عام 1985 اطلت شير في واحد من أنجح افلامها في هذا الفيلم الدرامي من اخراج بيتر بوغدافنوفيتش الى جانب سام ايليوت واريك ستولتز ونالت عن دورها جائزة افضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي كما ترشحت لجائزة غولدن غلوب. الفيلم يتطرق الى حياة الصبي روي دينيس المعروف بـ"روكي" ووفاته المبكرة بعد تشخصيه بمرض نادر فريد من نوعه.

Mermaids

فيلم درامي – كوميدي من اخراج ريتشارد بنجامين ومن بطولة بوب هوسكينز ووينونا رايدر الى جانب شير. الفيلم الذي انتج عام 1990 تجسيد سينمائي لكتاب حمل الاسم نفسه صدر عام 1986 للكاتبة باتي دان. الفيلم يركز على علاقة الوالدة "شير" مع ابنتها "شارلوت" اللتين تنقلان باستمرار مكان اقامتهما في كل مرة لسبب مختلف.

Burlesque

فيلم استعراضي يعتبر اخر اعمال النجمة شير عام 2010 قبل ان تشارك في العام المقبل بصوتها فقط، الفيلم استعراضي يتناول قصة فتاة بسيطة (كريتسينا اغيليرا) تتغير حياتها حين تعمل نادلة في مسرح "بورليسك" في لوس أنجلوس، حين تقابل هناك راقصة ومغنية سابقة (شير) تساعدها كي تصبح نجمة المكان.