10 أفلام بقصص حقيقية ننتظرها في 2018

يقال أن المخيلة أساس الإبداع لكن ماذا لو كان الواقع منطلقاً لتجسيد فني مبهر؟ هذا هو الحال مع الاعمال السينمائية المستندة إلى قصص حقيقية حصلت فعلاً إن كان مع أناس عاديين أو آخرين مشهورين، وفي العام الحالي سنشهد غزارة في هذه النوعية من الأفلام حيث سنختار لكم 10 أفلام في 2018 مستندة إلى قصص درامية واقعية سنشاهدها مجسّدةً على الشاشة الكبيرة.

The 15:17 to Paris

يركز هذا الفيلم المميز للمخرج كلينت إيستوود والذي بدأ عرضه حالياً على 3 أميركيين أحبطوا هجوماً إرهابياً يستهدف قطاراً في باريس عام 2015. والمميز أن إيستوود استعان بالأبطال الحقيقيين وهم آليك سكارلاتوس وسبنسر ستون وأنطوني سادلر الذين لعبوا أدوارهم الفعلية في الفيلم.

First Man

يلعب ريان غوسلينغ دور رائد الفضاء نيل آرمسترونغ الذي كان أول رجل يحط على سطح القمر عام 1969. والفيلم الذي يبدأ عرضه في أكتوبر المقبل يروي قصة رائد الفضاء بناءً على سيةر شخصية رسمية كتبها جايمس هانسن بعنوان First Man: The Life of Neil A. Armstrong.

Fighting with my Family

فيلم كوميدي – درامي مستند إلى وثائقي عن المصارِعة التي شاركت في منافسات WWE سارايا جايد "بايج" بيفيس وعائلتها التي تنتمي بأكملها إلى المصارعين المحترفين. المنتج المنفذ للفيلم الذي يعرض بدءاً من سبتمبر المقبل هو دواين جونسكو وسيطل بدور المصارع في الفيلم ايضاً في عودة الى انطلاقته في عالم الترفيه.

Chappadquiddick

يلعب جايسون كلارك دور السيناتور الأميركي تيد كينيدي في هذا الفيلم الدرامي المستند الى قصة حقيقية حصلت مع السناتور خلال حادث سير في منطقة Chappadquiddick حيث حين انحرفت سيارته عن الطريق فوق جسر وسقطت في نهر في جزيرة تشاباكيديك الصغيرة بولاية ماساتشوستس وتمكن تيد من الوصول الى الضفة غير انه لم يبلغ الامر الى السلطات فيما قضت ماري جو كوبيشني التي كانت معه في السيارة غرقا. الفيلم من بطولة كايت مارا وإد هيلمس وبروس ديرن ويعرض في أبريل المقبل.

Hotel Mumbai

يلعب الممثل الذي رشح للأوسكار ديف باتسيل في هذا الفيلم الدرامي – الثريلر عن هجوم تعرض له فندق في الهند عام 2008 وما تلاه من عمليات ارهابية في مومباي. ويشارك في البطولة كل من آيمي هامر وأنوبام خير.

Boy Erased

نجوم من الوزير الثقيل مثل راسل كرو و نيكول كيدمان و جويل ادغرتون و لوكاس هيدجز يشاركون في هذا الفيلم الدرامي عن ذكريات كتبها غارارد كونلي عن تجربة عاصفة عاشها في طفولته وما عاشه بحثاً عن هويته.

Can You Ever Forgive Me?

كوميديا سوداء تعرض بدءاً من أكتوبر المقبل من بطولة ميليسا مكارثي بدور الكاتبة لي إيزرايل حيث يبحث الفيلم في حياتها وصولاً إلى ما ارتكبته من تزوير لرسائل من شخصيات ومشاهير متوفين.

My Dinner with Hervé

يركز الفيلم على الأيام الأخيرة للمثل هيرفي فيلشاز الذي يلعب دوره نجم مسلسل Game of Thrones بيتر دينكلاج، وخصزصاً انتحار فيلشاز عام 1993. يشارك في بطولة الفيلم الدرامي جايمي دورنان وآندي غارسيا.

White Boy Rick

قصة حقيقية مذهلة عن مراهق يدعى ريتشارد ويرش جونيور يتولى مهمة مخبر في الاستخبارات الأميركية في سن الـ14 ليدخل إلى عالم المخدرات ثم حكِم عليه بالسجن المؤبد بعد عملية توقيفات بحق متورطين في تجارة الممنوعات في عمر الـ17 بعدما لم تعد الاستخبارات بحاجة لخدماته. يلعب البطولة في الفيلم المنتظر في اغسطس المقبل ريتشي ميريت الى جانب ماثيو ماكونهي وبروس ديرن.

Mary Queen of Scots

تلعب النجمة الصاعدة ساوارس رونان دور ملكة شابة في هذا العمل المستند إلى قصة بيوغرافيا عن الملكة ماري التي حكمت اسكتنلدا لـ25 سنة بدءاً من 1542. ويعرض الفيلم في نوفمبر المقبل ويشارك في بطولته مارغوت روبي وديفيد تينان.