أفضل أفلام النجمة "العائدة" ميشيل فايفر

لطالما كانت ميشيل فايفر Michelle Pfeiffer نجمة سينمائية من الطراز الرفيع وهي التي حصدت 3 تشريحات أوسكار و6 ترشيحات غولدن غلوب (فازت بواحدة منها). هذا العام سجلت عودة قوية إلى عالم السينما مع فيلمين بانتاج ضخم هما mother! مع جينيفر لورانس وخافيير بارديم وMurder on the Orient Express إضافة إلى دورها في مسلسل The Wizard of Lies الذي ترشحت عنه لجائزة إيمي، ما يعيدها مجددا الى دائرة المنافسة على الجوائز هذه السنة. سنتذكر اليوم معاً أفضل ادوار ميشيل فايفر على الاطلاق.

Batman Returns (1992)

واحد من افضل ادوار ميشيل فايفر هو ذلك الذي لعبته في هذا الفيلم عن البطل الخارق باتمان. تلعب دور "سلينا كايل" التي تتحول إلى "المرأة القطة" بعد نجاتها من محاولة قتل. اللافت ان ميشيل فايفر استقطبت الادوار إليها وتحولت الى قوة جاذبة في الفيلم وقدمت اداء مبهراً.

The Fabulous Baker Boys (1989)

فيلم رومنسي درامي موسيقي ضم الى جانب فايفر الشقيقين جيف و دو بريجدز بدوري شقيقين يناضلان من اجل تحقيق النجاح من خلال العزف الموسيقي في سياتل، ثم يتعاونان مع مغنية (فايفر) تجدد مهنتهما لكنها تطرح امامهما أسئبلة عن علاقتهما وموسيقاهما. فايفر خطفت الاضواء في الفيلم وترشحت لجوائز اوسكار وبافتا وغولدن غلوب.

Married to the Mob (1988)

اظهرت ميشيل فايفر قدرتها الكوميدية العالمية في هذا الفيلم الذي تدور قصته في سياق من الجريمة والكوميديا، عندما يقع العميل السري لمكتب التحقيقات الفيدرالي في الحب مع إحدى أرامل زعماء ألمافيا، وفي نفس الوقت تسعى ألمافيا إلى رقبته، من أجل الانتقام لزعمائها جراء ما حدث لهم على يده، إذ أنه الشخص الذي أوقعهم في الشرك للقضاء على العصابة.

The Age of Innocence (1993)

فيلم تاريخي من اخراج مارتن سكورسيزي تدور احداثه في في القرن التاسع عشر حيث نتعرف الى سليل عائلة النبلاء (نيولاند أرشر) قام بخطبة (ماي ويلاند)، تنقلب حياته رأسا على عقب بعد مقابلته قريبة ماي الغريبة (الكونتيسه أولينسكا). فى البداية يقف نيولاند موقف الدفاع عن أولينسكا أمام المجتمع بسبب قيامها بالانفصال عن زوجها، وهو ما كان يعد فعل غريب في نيويورك. لكنه بعد فترة من الوقت، يشعر بميل شديد تجاهها والرغبة في القرب منها. الفيلم جمع فايفر مع دانيال داي لويس ووينونا رايدر.

Dangerous Liaisons (1988)

حصدت ميشيل فايفر ترشيحها الاول للاوسكار بادائها دور "مادام دو تورفيل" وهي سيدة متدينة تصبح هدفاً لطمع "فيكونت دو فالمون" (جون مالكوفيتش) في هذا الفيلم الدرامي. ومع انها خسرت لمصلحة جينا دايفيس في الاوسكار فإنه حصدت الجائزة في مهرجان بافتا السينمائي.

Love Field (1992)

مع ان "Batman Returns" حصد النجاح الجماهيري الاكبر في ذلك العام بالنسبة لاداء ميشيل فايفر الا ان هذا الفيلم الدرامي هو ما مكنها من حصد الترشيح الثالث للأوسكار. وتلعب في الفيلم سيدة من مدينة دالاس متأثرة كثيراً بالسيدة الاولى جاكلين كينيدي الى درجة انها تذهب إلى واشنطن للمشاركة بجنازة الرئيس الذي تعرض للاغتيال جون كينيدي.