اكثر 10 دول يتم فيها تصوير الافلام الامريكية!

لا شك ان هوليوود هي عاصمة السينما في العالم وتقدم للعالم اهم الانتاجات التي تكتسح الصالات حول العالم. لكن ليس دائماً ما يتم تصوير اهم الاعمال في الولايات المتحدة اذ ان الارقام تظهر ان اكثر من 50% احدث الافلام الامريكية تم تصويرها جزئياً على الاقل خارج الولايات المتحدة فيما ان ربعها تم تصويره بالخارج بشك كشامل وذلك وفق احصاء جمع اكثر من 2000 فيلم صدرت بين اعوام 2000 و2014. ولكن اين يتم تصوير هذه الافلام وما هي اكثر الدول التي يتم فيها تصوير الافلام الامريكية؟ تابعوا معنا هذه القائمة المميزة بالعد التنازلي.

10 – اسبانيا

نحو 2% من الافلام المشمولة من الاستطلاع تضم مشاهد صورت في اسبانيا وهذا الرقم يقترب من المشاهد المصورة في المغرب الذي يحتل المركز 11. الفيلم العالمي الشهير Clash of the Titans تم تصويره عام 2010 في جزر الكناري التابعة لاسبانيا. كما تحولت "ساحة اسبانيا" في مدينة اشبيليا الى مدينة Theed في اول جزئين من سلسلة "حرب النجوم" Star Wars السينمائية كذلك.

9- جمهورية التشيك

معظم مشاهد فيلم جيمس بوند Casino Royale الذي شهد انطلاقة دانيال كريغ بدول العميل السري 007 تم تصويرها في جمهورية التشيك. وليس هذا فقط فمع فيلم ادوارد نورتون الشهير The Illusionist فإن اكثر من 40 فيلما امريكيا تم تصويرها في براغ وغيرها من المدن التشيكية خلال الـ10 سنوات الاخيرة!

8- استراليا

تعتبر استراليا بلادا خصبة لانتاجات هوليوود ومن ابرز تلك الاعمال لا يمكننا الا ان نذكر The Matrix وMission Impossible 2 ومشاهد من Star Wars وThe Great Gatsby وGhost Rider والقائمة تطول...

7 – المانيا

العديد من افلام الجاسوسية والحركة تم تصويرها في ألمانيا لا سيما عمل المخرج كوينتن تارنتينو المميز Inglorious Basterds وفيلم المخرج ويس اندرسون الشهير Budapest Hotel وغيرها الكثير لتحتل المانيا المركز السابع في قائمة الدول الاجنبية التي تصور فيها هوليوود.

6- الصين

تعتبر الصين اكبر سوق خارجي للافلام الامريكية لكن اتفاق رسمي بين البلدين في ما خص صناعة السينما يتم التفاوض بشأنه الآن. اما بالنسبة لمواقع التصوير فالعديد من الافلام الخاصة بالحركة مثل Kill Bill Volume 1 و Skyfall و Mission Impossible 3 تم تصويرها في العديد من المدن الصينية.

5 – ايطاليا

ما يقارب 4% من الفلام التي تم احصاؤها تم تصوير مشاهد منها في ايطاليا. بينما تم تصوير افلام كثيرة بالكامل في ايطاليا في السنوات الاخيرة لا سيما Eat, Pray, Love و Under the Tuscan Sun و Angels and Demons وجميعا ظهرت فيها مشاهد ايقونية وتراثية غنية من ايطاليا.

4- المكسيك

يكثر تصوير الافلام الامريكية في المكسيك فهناك الاعمال الاجنبية يتم اعفاؤها من ضرائب عدة. من اهم الافلام المصورة في المكسيك Spectre من سلسلة جيمس بوند وApocalypto و Once Upon a Time in Mexico وFrida طبعاً...

3- فرنسا

5% من الافلام الامريكية تضم مشاهد مصورة في فرنسا وهي البلاد الغنية سياحيا وثقافيا وفنيا. باريس رحبت بـ أوين ويلسون ورايتشل مكادامز في Midnight in Paris  وبـ ميريل ستريب وآيمي ادامس في Julie and Julia وبالكثير الكثير من الاعمال الايقونية والنجوم السينمائيين على مر السنوات.

2- بريطانيا

13% من افلام هوليوود في آخر 10 سنوات تم تصويرها بالكامل او اجزاء منها في بريطانيا خصوصاً بين 2013 و2014 حيث اصبحت لندن الوجهة المفضلة لصناع السينما. The Dark Knight وGuardians of the Galaxy بين اهم الافلام التي صورت في بريطانيا مؤخراً.

1- كندا

هوليوود نقلت نجومها وصناعها الى كندا وخصوصا تورونتو التي تصور كثيرا على انها نيويورك في العديد من الافلام السينمائية. اما اهم الاعمال التي صورت في ربوع كندا فكثيرة نذكر منها Titanic وBrokeback Mountain وCapote وTwilight وغيرها الكثير...