افضل افلام عن القهوة في يومها العالمي!

دائما ما يتحدث محبو القهوة عن سحر هذا المشروب المميز التاريخي الذي تغنى به الكثير من الشعراء والفنانين والرسامين، وحتى السينما في هوليوود منحت اهتماماً للقهوة حيث صدر عدد من الافلام التي تطرقت الى القهوة او لعبت فيها دورا محوريا في القصة والاحداث. واليوم 1 اكتوبر يصادف اليوم العالمي للقهوة فما رأيكم ان نحتفي بدورنا بهذا اليوم عبر اختيارنا قائمة من افضل افلام عن القهوة!

Coffee Shop (2014)

في هذا الفيلم الرومنسي الكوميدي مع القليل من الدراما نتابع قصة مالكة متجر للقهوة تواجه ضعوطاً متصاعدة للمضي قدما في حياتها وحب حياتها بينما تصارع كذلك للحفاظ على شغفها بعملها في صنع وتقديم واسعاد الناس بالقهوة. وفي الفيلم الكثير من المشاهد التي ستعجب عشاق القهوة طبعاً. الفيلم من اخراج دايف الان جونسون وبطولة لورا فادرفورت و كوري غرانت و جوش فنتورا.

Coffee and Cigarettes (2003)

هذا الفيلم المميز من إخراج المخرج الأميركي المستقل جيم جارموش. ويشتمل هذا على سلسلة من 11 من القصص الكوميدية القصيرة المتعاقبة بحيث تعطي تأثيرا تراكميا، وتبحث شخصيات الفيلم خلالها مواضيع مختلفة. تشترك جميع الجلسات في قاسم مشترك هو احتساء القهوة. ويركز الموضوع الرئيس للفيلم على معالجة هواجس وأفراح وضروريات الحياة. عرض فيلم "القهوة والسجائر" في 19 مهرجانا سينمائيا وفاز بثلاث جوائز سينمائية.

A film about Coffee (2014)

هذا العمل التوثيقي بمثابة رسالة حب واهداء لكل محبي القهوة! فهو يتابع عن كثب ماذا يعني ان تحتسي لقهوة من خلال رحلات حول العالم من مزارع البن في هدوراس ورواندا الى متاجر القهوة في طوكيو وبورتلاند وسياتل وسان فرانسسكو ونيويورك. من خلال عيون وتجارب مزارعي البن والباريستا وذواقة القهوة يقدم الفيلم نظرة فريدة عن هذا العالم وصوصلا الى تحضير اشهى اكواب القهوة.

Caffeinated (2015)

يروي هذا الفيلم الوثائقي قصة القهوة من خلال وجهات نظر عدد من الاشخاص الذين وهبوا حياتهم لها في كل جزء من العمل، نتابع التفاصيل الكاملة من الزراعة وصوصلا الى شرف القهوة في فيلم يؤكد لنا ان كل قصة تستحق ان تروى.

Coffee Town (2013)

الى اي مدى يمكنك ان تدافع لبقاء المقهى المفضل لديك؟ في هذا الفيلم الكوميدي يقوم مدير موقع الكتروني بالمستحيل لاقناع مالكي متجر القهوة المفضل لديه بعدم اغلاقه ويستعين بذلك باثنين من اصدقائه يقومون بامور تفوق التصور لتحقيق ذلك.