في يوم الاب... 5 أفلام مميزة لتشاهديها مع والدك

مهما كانت الهدية التي اخترناها لآبائنا في يوم الأب الذي يصادف في 21 يونيو فإن قضاء الوقت الى جانبهم والتحدث والأخذ بنصائحهم والبرّ بهم تبقى لها الوقع الاروع لديهم. ما رأيكم هذا العام ومع الهدية التي تجلبونها لهم ان تقضوا وقتا رائعا منفردا مع والدكم، وتشاهدوا واحداً من اجمل الافلام المتعلقة بمعاني الأبوّة السامية وبالتأكيد فإنهم سيقدرون هذه اللفتة كثيراً... اليكم 5 افلام لتشاهديها مع والدك هذا العام.

Definitely, Maybe

فيلم بمثابة الجوهرة السينمائية الفعلية من بطولة النجم ريان رينولدز Ryan Reynolds بدور والد يحاول شرح علاقاته السابقة في الحياة وطلاقه الحديث لابنته الصغيرة البالغة من العمر 11 عاما (تعب دورها آبيغايل برسلين Abigail Breslin). الفيلم ينقلنا الى 3 نساء لعبنَ ادواراً رئيسية في حياتهم مع اليزابيث بانكس Elizabeth Banks و إيسلا فيشر Isla Fisher و رايتشل ويسز Rachel Weisz. ويعيش البطل حالات المثالية نحو التخوف والقلق في حياته العملية والعاطفية ما يمثل جانباً ما من كل الآباء.

The Descendants

صنع المخرج الكسندر باين Alexander Payne عدداً من الأفلام التي تتحدث عن مفهوم العلاقات البشرية والترابط مثل Sideways و Nebrasaka. لكن ابرز اعماله فيلم The Descendants الذي يلعب بطولته النجم جورج كلوني Georges Clooney بدور أب يحاول اعادة التواصل مع ابنتيه اللتين تعانيان من ظروف قاسية (شايلني وودلي Shailene Woodley و آمارا ميلر Amara Miller) بعد حادث أليم ترك والدتهما تدخل في غيبوبة. نتيجة الفيلم مميزة وتركت عملاً مؤثراً يشرح حال الكثير من العائلات...

Parenthood

احيانا يواجه الآباء الكثير من المسؤوليات في حياتهم سويةً. في هذذا الفيلم الكلاسيكي من انتاج 1989 نتابع قصة من اخراج رون هاورد Ron Howard تتركز على والدين هنا جيل (ستيف مارتن Steve Martin) و كارِن (Mary Steenburgen) اللذين يحاوِلان عدم الغرق في مشاغل الحياة ومصاعبها. بعد مشاهدة الفيلم ستعرف الصعوبات التي واجهها والدك كي تصل الى ما انت عليه.

Captain Fantastic

حصل النجم فيغو مورتنسن Viggo Mortensen على ترشح لجائزة الاوسكار عن دوره كوالد يربي 6 ابناء بعيداً عن العالم العاصر. لكن حين تتوفى زوجته يصبح مضطراً على تعريفهم بالعالم الواقعي لحضور الجنازة لتبدأ عائلته بطرح الاسئلة عن مدى اخلاقيته بهذا القرار. الفيلم مليء بالمشاعر وربما غريب لكنه سيثير اعجابكما حتماً.

Marley and Me

فيلم عاطفي بامتياز يجمع بين النجمين اوين ويلسون Owen Wilson والجميلة جينيفر انيستون Jennifer Aniston يتحدث عن مراحل الزواج والابوة وطبعاً مع الكلب الاليف الذي يرافقهما مارلي. مع أن الفيلم مؤثّر وسعيد الا ان نهايته قد تحطم القلوب لكنها ستقرب بينك وبين والدك حتماً.