الأوسكار تعلن عن الأفلام المشاركة فى مسابقة أحسن مكياج

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المسئولة عن اختيار جوائز الأوسكار عن تحديد 7 أفلام تشارك فى المسابقة الرسمية لأحسن مكياج تم الاستعانة به فى عمل فني.

الأعمال الفنية المختارة

الترشيحات شملت أفلام   Deadpool ،  The Dressmaker ،  Florence Foster Jenkins،  Hail, Caesar! ،  A Man Called Ove ،  Star Trek Beyond ،  Suicide Squad .

اختيار الأفلام جاء بناءا على أدوات التجميل التى خدمت الصورة التى خرج بها العمل الفني، والتى مال معظمها لتجسيد حقبة زمنية معينة، أو أنها تستطيع التعبير عن بعض الأحداث فى المستقبل، أو تلك الخاصة بأفلام الخيال العلمي.

مسئولو التجميل وتسريحات الشعر فى الاعمال الفنية، يعملون من خلال فريق مكون من مجموعة من الافراد على حسب حجم العمل أو طبيعة العمل نفسه، لكن بأي حال من الأحوال لا يقل فريق العمل عن 15 عضوا، يرأسه مصمم المكياج الخاص بالعمل الفني ككل.

أبرز المرشحين

بيل كورسو مصمم الأزياء الخاص بفيلم Deadpool عمل فى 70 عمل فني أبرزها Star Wars: The Force Awakens، Kick-Ass 2 وغيرها من الأعمال الفنية، فيما يتعبر أبرز المرشحين لنيل الجائزة هما دانيال فيليبس عن فيلم Florence Foster Jenkins، و إيفانا بريموراتش عن فيلم The Dressmaker بسبب الترسيحات الخاصة بالحقب الزمنية التى أتقنها كل منهما.

يجتمع فى 7 يناير المقبل، مجموعة من المختصين فى مجال المكياج وتسريحات الشعر التابعين للجان الأوسكار، لمشاهدة فيديوهات مختارة من الأفلام المختارة، لتحديد القائمة المختصرة للافلام التى ستشارك فى حفل جوائز الأوسكار 2017.

طالع أيضا: استبعاد الأفلام العربية من مسابقة الأوسكار

طالع أيضا: أدريس ألبا و بيري لارسون ينضمان للجان الأوسكار