هشام سليم لـ"هي":طاقة الشر في شخصية أكرم صفوان استفزتني لتقديمها ‏بـ"كلبش 3" واكتفيت من الظهور كضيف شرف!‏

مشوار فني مُمتد لعقود حقق فيها نجاحا استثنائيا كبير ما بين السينما والدراما. هشام سليم تاريخ فني حافل وشعبية كبيرة لا تتأثر أبدا حتى لو لم يظهر في أعمال فنية لفترة طويلة من الوقت، النجم المحبوب يطل على الجمهور في شهر رمضان الحالي من خلال دور أكرم صفوان، محور الشر الجديد في مسلسل "كلبش" بجزءه الثالث، حيث الصراع يتجدد كل يوم مع سليم الأنصاري.. تعرفوا على ما قاله هشام سليم عن الشخصية وعن خططه الجديدة في حواره الخاص مع "هي".

في البداية.. كيف كانت كانت المسئؤلية في تقديم دور جديد بمسلسل "كلبش" وفي صراع مع أمير كرارة مُقارنة بما مضى من صراع في جزئين سابقين؟

بالتأكيد.. هناك مسئؤلية بالفعل على أن تكون الأحداث أكثر سخونة وتشويقا أكثر مما سبق وعُرض في الجزئين السابقين وهذا هو الطبيعي أن يكون العمل أكثر إثارة في أحداثه وتفاصيله، ولكنني لم أضع نفسي في مُقارنة مع أي شخصية أخرى كانت في صراع مع "سليم الانصاري"، وفي النهاية الحكم للجمهور وخاصة أننا نُقدم أفضل ما لدينا ونؤدي بكل مجهودنا ونتمنى نجاح أكبر مما حققه العمل في جزئيه السابقين.

هشام سليم في "كلبش3"

وهل شاهدت جزئئ "كلبش" الاول والثاني قبل المُشاركة بالجزء الثالث بدور أكرم صفوان؟

لم أُشاهد أي جزء من "كلبش" وخاصة أننا كُنا نصور مشاهدنا ولا أستطيع أن أُتابع أي عمل فني في وقت التصوير والعمل، فضلا عن إختلاف تفاصيل كل جزء عن الآخر إنطلاقا من بداية الأحداث وحتى النهاية، فالخط الدرامي واحد مبني على شخصية سليم الأنصاري وصراعه مع أطراف كثيرة في كل جزء بشكل يجعل كل جزء مُختلف عن غيره.

إلى متى ستستمر في تصوير مشاهدك بالمسلسل؟

من المُفترض أننا سوف نستمر في تصوير المسلسل حتى اليوم الثامن عشر من شهر رمضان.

كواليس مسلسل "كلبش3"

وكيف تم التحضير للدور المُفعم بالشر ليس فقط على من يحيطون به من شخصيات في صراع معه بل حتى مع إبنه وشقيقه؟

لم يكن هناك وقت للتحضير للشخصية بالشكل الكافي ولكنني تعرفت على الخطوط التي تسير فيها الشخصية، ولم نتسلم كل الحلقات في وقت واحد من أجل القراءة ومعرفة التفاصيل الكافية، ولكنها شخصية غريبة بالنسبة لي وجديدة فنيا وبداخلها طاقة شر إستفزتني فنيا، وأتمنى أن أكون قد قدمت الشخصية بأفضل شكل مُمكن، ولكن هناك تفاصيل كثيرة ومفاجآت ستشهدها الحلقات المُقبلة من المسلسل.

هل ترى أن هناك صعوبة في إختيار أعمالك وأدوارك بما يتناسب مع قناعاتك ؟

في العادة الإختيار في كل مرة يكون صعب ولكن في الظروف التي نمر بها بالتأكيد الصعوبة زادت، ولكن أعتبر مسلسل "كلبش" عمل تنويري يحارب الفكر المتطرف.

النجم هشام سليم

بعد الإنتهاء من تقديم أي شخصية فنية، هل هناك بقايا تظل بداخلك منها أو تتخلص منها بمجرد إنتهاء التصوير؟

لو أصبح هناك بقايا لأي شخصية أقوم بتقديمها بعد إنتهاء التصوير فهذا أعتبره "جنون" لأنني أنتهي من عملي وتصوير المشاهد الخاصة بي داخل لوكيشن التصوير وأعود لمنزلي بني آدم عادي دون أن أخذ أي تفاصيل من أي شخصية أُقدمها معي للمنزل، وأعتقد أن هذا الشئ هو الطييعي أن تقوم بالفصل ما بين عملك وحياتك الخاصة.

الفنان هشام سليم

في ظل الظروف الصعبة التي تجري بها الأعمال الفنية في الوقت الحالي وتصوير المسلسلات خلال ستين يوم فقط، كيف تستطيع التخلص من كل الضغوطات المحيطة بك وقت التصوير لتقديم الشخصية بأفضل شكل ممكن؟

تعودت على الصعوبة من وراء العمل بمجال الفن وخاصة أنني حينما أنتهي من عملي أترك العمل وراء ظهري وأذهب إلى المنزل لأمارس حياتي الخصة بشكل طبيعي، فمن المؤكد أنني أقوم بدراسة الشخصية سواء في التصوير أو المنزل ولكن لا أخذ من أي شخصية أي تفصيلة تلازمني في حياتي الخاصة، فعلى سبيل المثال لو أنني أُقدم شخصية شخص غير مُهذب  فلن أكون غير مُهذب لمُجرد إتقان الشخصية التي أُقدمها فهذا أمر غير طبيعي، والأهم كما ذكرت لك هو الفصل بين ما تُقدمه في التمثيل وبين حياتك الخاصة وهذا هو مبدأي في العمل قد يتفق معي البعض أو يختلف ولكنني أعمل بهذه الطريقة.

وهل تُتابع أي مسلسلات من المعروضة في موسم رمضان الحالي؟

ليس لدي الوقت كي أتابع أي من المسلسلات المعروضة خلال رمضان الجاري، وخاصة أن هناك ضغوطات في التصوير سواء بسبب طول عدد ساعات التصوير أو التصوير خلال شهر رمضان، وحتى في أوقات الراحة لا أعرف متى سيتم إستدعائي للتصوير، لذا فالموضوع صعب للغاية وأشبه بالحرمان من أشياء كثيرة حتى يتم الإنتهاء من التصوير

صورة طريفة لهشام سليم

.وماذا عن السينما؟

هناك أفلام سينمائية عُرضت علي مؤخرا من بينها ما لم يتناسب معي واعتذرت عنها واخرى يتم إستدعائي فيها للظهور كضيف شرف وهذا الأمر زاد للغاية وظهرت لمرات عديدة بأدوار ضيف شرف على مدار سنوات، لذا فأقول هذا يكفي لأن الامر أصبح ممل جدا بالنسبة لي.

أنت فنان قدمت الكثير من العلامات الفنية المميزة خلال مشوارك سواء بالسينما أو الدراما، فكيف تستطيع أن تتواجد بما يتناسب معك في ظل سيطرة النجوم الشباب على بطولات الأفلام والمسلسلات في الوقت الحالي؟

أنا مُقتنع أن الشاب الذي أُشاركه أي عمل فني يستحق ما وصل له فأكون مبسوط وسعيد له، ولكن دون ذلك لا أحب أن أُشارك، فكل الأمور لا تُقاس في المطلق ولكن الأمر بالنسبة لي يتحدد وفق ما ذكرته لك سواء الفنان الشاب الذي أتعامل معه يستحق ما وصل له ويستحق أن أُشاركه في أعماله أو لا يتسحق، وعلى هذا الأساس يتحدد الأمر.

أمير كرارة في المسلسل

وفي النهاية.. بعد كم الأعمال الفنية التي قدمتها طيلة مسيرتك الفنية، هل يزيد شغفك أو يقل؟

الشغف لا يزيد ولا يقل، ولكن الأمر يتوقف معي على جودة العمل الفني الموجود أمامي، فلو هناك عمل جيد سأُقدمه ولو لم أجد لن أتردد في الغياب، والموضوع لا علاقة له بأن يزداد شغفي بالظهور في عدة أعمال في وقت واحد أو المشاركة بعمل واحد.