أمير طعيمة لـ"هي":أرفض لقب "نمبر 1" للمطربين..ومحمد رمضان يعرف كيف يختار ما يناسبه

اسم كبير في عالم الشعر الغنائي، ودائماً ما يتواجد بأغانيه المميزة في ألبومات المطربين الكبار، ومؤخراً توجه للكتابة السينمائية ليبدأ كبير مع فيلم "الممر" إلى جانب تجربة أخرى يستعد لها.. الشاعر أمير طعيمة الذي يتحدث في حوار خاص مع "هي" عن أعماله الجديدة وتعاونه الأخير مع عدد من النجوم مثل أنغام ومحمد حماقي وكذلك عن حياته الخاصة وعلاقته بزوجته.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amir Teima (@amirteima) on

 

في البداية.. ما جديدك في الأغاني خلال الفترة المقبلة؟
لدي أعمال كثيرة تعاونت فيها مع عدد من النجوم منها ما تم طرحه مثل ألبوم الفنانة أنغام وألبوم محمد حماقي وأعمال أخرى ضمن ألبومات ستطرح خلال الأيام المقبلة.

كيف وجدت رد الفعل على مشاركتك بخمس أغاني في ألبوم محمد حماقي "كل يوم من ده"؟ وماذا عن كواليس التعاون بينكما؟
سعيد للغاية بتعاوني مع حماقي وهي ليست المرة الأولى التي أتعاون معه فيها، و كتبت له اغنيات كثيرة متميزة من بينها "خلص الكلام" و "مابلاش" وغيرها من الأعمال الناجحة، والحمد لله رد الفعل على أغنياتي مع حماقي كانت متميزة للغاية وخصوصا أغنية "من البداية"، وهي حالة درامية مختلفة وجديدة وقصدنا أن تصل الاغنية بهذا الشكل هي وبقية الأعمال، وناقشنا من خلالها فكرة عدم إكتمال الحب وهي قصة تمس الجمهور، وأعتقد أن كثيرون في هذه الحياة كان لديهم حب لم يكتمل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amir Teima (@amirteima) on

تعاونت مع النجمة أنغام في ألبوم "حالة خاصة جدا" بثلاث أغنيات.. كيف تصف هذا التعاون؟
سعيد للغاية بالتعاون مع النجمة أنغام لما لها في قلبي من صداقة كبيرة، وهذا يجعلنا نتشارك الأفكار فيما بيننا، فأنا وهي تقريبا نلتقي بشكل شبه يومي، ونناقش  الكثير من الأمور وفي الأغنيات التي نتعاون بها وانطلق بعدها في الكتابة، حتى وصلت لمرحلة أنني اعرف ما تريده من أفكار وأُقدمها لها، وكتبت لها ثلاثة أغنيات في هذا الألبوم وهي ""حالة خاصة جدا"، "بتوصفني بتكسفني" و"أساميك الكثيرة" وكلها كانت معبرة عن أفكار جديدة ومختلفة وردود الأفعال إيجابية للغاية.

وماذا عن تعاقدك مؤهراً مع هيئة الترفية في السعودية على كتابة أعمال مسرحية  مع أيمن بهجت قمر؟
أنا وأيمن بهجت قمر نتمنى التعاون معاً منذ فترة طويلة، و طلبنا أن يتم كتابة عقد واحد لنا مع هيئة الترفيه، وأعتبر هذه الخطوة جيدة لمشاركة أفكارنا سويا وبلورتها لتقديم أعمال مسرحية بالسعودية، وأرى ان هذه خطوة لتبادل الثقافات فنحن وطن عربي واحد ونحتاج أن يكون هناك انتاج سخي من السعودية والدول العربية الأخرى بجانب الإنتاج المصري، وفي النهاية كله حراك للفن المصري والعربي.

وهل هناك أعمال سينمائية جديدة من كتابتك؟
هناك فيلم "الممر" من المقرر أن يتم عرضه قريباً بالسينما، وهو بالإشتراك مع المخرج الكبير شريف عرفة، بالإضافة لفيلم آخر مع المنتج وليد منصور وهو في مرحلة التحضير وقد يلحق بدور العرض السينمائية خلال العام الجاري.

امير طعيمة وانغام

وما رأيك في نوعية أغنيات محمد رمضان؟
كل فنان من حقه أن يقدم ما يراه مناسب له دون أن يستفز الناس والجمهور، وطالما أن أغنياته حققت النجاح ونسب مشاهدة عالية فهو يعرف كيف يختار ما يتناسب معه، وفي الوقت نفسه هو أوضح أنه يقدم الأغنيات ليس بدافع أن صوته حلو، ولكنه شيء آخر إلى جانب التمثيل ووجده يحقق النجاح.

بصفتك عضو لجنة تحكيم لبرنامج "ستار أكاديمي"..كيف ترى الجانب الإيجابي والسلبي لبرامج المواهب؟
 برامج إكتشاف المواهب قد يكون هدفها الأول ربحي، ولكن لو نظرت للمواهب المشتركة في برامج المواهب فهي لم تكن معروفة قبل ظهورها، وبالتالي البرنامج سلط الضوء عليهم كمواهب ونجوم صاعدين، وفي الوقت نفسه ظروف السوق والإنتاج لا تستوعب هذا الكم الكبير من المواهب كي تتواجد ويتم تدعيمها بأعمال جديدة، لذا الكثير من هذه المواهب تختفي، ولكن أنا أتواصل مع هذه المواهب وأدعمها، وأحيانا أُقدم لهم أغنيات وافكار بلا مقابل، والدليل كتابتي للكثير من نجوم برامج المواهب، لذا فالهجوم عليها غير مبرر وليس منطقي.

في معظم أعمالك تسعى لتقديم أفكار خارج الصندوق.. كيف ترى ذلك؟
أقصد اللعب خارج الصندوق وبعيداً عن الكادرات المتعارف عليها، كما أنني وجدت كتابة الأغنية تسير وفق قواعد ونمط معين لذا أحب الإبتعاد عن النمطية واللعب على إختيار ألفاظ وجمل مختلفة، وأتعامل مع كتابة الأغنية كصناعة وليس مجرد كتابة والسلام.

ما تعليقك على وضع الجمهور دائما لك في منافسة مع أيمن بهجت قمر؟
كل شاعر له طريقته الخاصة وأسلوبه في الكتابة عن غيره، فهناك الكثير من الشعراء المميزين على الساحة منهم نادر عبدلله ومحمد عاطف وكثيرون كي لا أنسى أي أسماء.

وكيف ترى نفسك على الساحة وسط كم كبير من الشعراء المحترفين والمواهب الجديدة؟
لا يحق لي التقييم لإن الأمر متروك للجمهور، والموضوع ليس وظيفة كي نتحدث عن أنني أفضل من آخرين، أو هم أفضل مني لأن لكل شخص ما يميزه عن غيره، وفي الوقت نفسه لا أحب أن أضع نفسي في أي مقارنات مع الآخرين.

هل تقتنع بفكرة "number 1" في الغناء؟
أنا ضد القول أن هناك مطرب رقم 1 وخاصة أن عملي بمجال الكتابة لا يسمح لي أن أقول ذلك من ناحية، ومن ناحية أخرى هناك نجوم كثيرون يرون أنفسهم بهذا الشكل، وهذا حقهم من أجل التنافس والنجاح.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amir Teima (@amirteima) on

 

وفي النهاية.. كيف تقف زوجتك "جيني" إلى جانبك؟ وما موقفك من عودتها للساحة الغنائية؟
هي تقف معي دائما وتدعمني ولا تجعلني أهتم بشئ سوى عملي، وتقوم وتدير بعض أعمالي بدلاً مني لتجعلني أركز في عملي، وبالنسبة لفكرة عودتها للغناء فهي تعرف موقفي منذ بداية علاقتنا، والآن لديها أبناء تهتم بهم وترعاهم ولا تفكر في هذا الموضوع من جديد.