محمد عادل:البطولات الجماعية تستهويني و"أبو العروسة" عمل مختلف..واعتذرت عن مسلسل "كارمن"!

ثماني سنوات فقط هي عمر النجم الشاب محمد عادل الفني، ونجح خلالها في أن يقدم ما يقرب من أربعين عملا فنيا متنوعا، من خلال أدوار علقت بأذهان الجمهور، وهي توجت بنجاحه ضمن مسلسل "أبو العروسة" الذي يعرض جزءه الثاني في الوقت الحالي، ويحقق نسبة مشاهدة عالية، ونسبة تجاوب كبيرة على السوشيال ميديا أيضا.. محمد عادل يخص "هي" بحوار خاص حول مشروعاته الجديدة ورأيه في تقبل المشاهدين للمسلسل، وأيضا سر غيابه عن موسم رمضان 2019.

تعيش هذه الأيام أجواء عرض الجزء الثانى من مسلسل "أبو العروسة " والذى حقق جزءه الأول نجاحا كبيرا، فما الذي حققه لك دور أكرم عند الجمهور؟

أنا سعيد جدا لوجودى  فى عمل محترم ومختلف مثل مسلسل" أبو العروسه "،  فالمسلسل من وجهه نظرى يرصد واقع الأسرة المصرية بالشكل المناسب لها، والذي شاهدناه في تربيتنا ونشأتنا، ودور أكرم الشاب الذي يعيش ظروف اقتصادية وعاطفية مرتبكة، ويحاول الاعتماد على نفسه لكسب معيشته، لفت نظري منذ البداية، وشعرت تجاهه إحساس مختلف منذ قراءتى للسيناريو، فوافقت على الدور سريعا، واتمنى أن أكون دائما عند حسن ظن جمهورى بى .

المسلسل ينتمى للبطوت الجماعية، مثله مثل مسلسل "الطوفان" الذي تألقت به أيضا فهل فضل مثل هذه النوعيه من المسلسلات ؟

نعم فمسلسلات البطولة الجماعية تستهوينى للغاية، وأجد نفسى فيها كفنان، ودائما ما أكون سعيد وأنا اؤدى دور فى عمل يشارك فيه نجوم كثيرون، لذلك في البداية يجب أن يكون الدور مكتوب بشكل جيدا جدا، ثم أتشجع كثيرا حينما تكون شخصية مكتوبة بشكل جيد فى عمل ينتمي لمثل هذه النوعية، كشخصيتي فى مسلسل "الأب الروحي" وكذلك مسلسل "الطوفان"، وغيرها من الأعمال التى شاركت فيها وكانت بطولتها جماعية.

هل هناك معايير أخرى تحرص أن تكون موجودة في أي دور خصوصا وأنك منذ البدية حققت انطلاقة خصوصا مع دورك في "الجامعة"، وكذلك دور "محمود" في مسلسل "طريقي" مع شيرين عبد الوهاب وغيرها؟

بصراحه أكثر ما يجذبنى فى أى عمل هو أن يكون السيناريو مكتوب بشكل جيد للغاية، وكذلك أختار أدوارى على أساس فريق العمل الذى يشاركني، وهي أمور كانت متوفرة فى معظم أعمالي التي قدمتها .

هل سبق وقدمت أى عمل ثم ندمت على المشاركة فيه ؟

هذا لم يحدث على الإطلاق الحمد الله، لم يحدث لى هذا الأمر طيلة مشوارى ، لم أندم على أي عمل لأنني متأكد أن أى دور قدمته حتى ولو دور صغير أضاف لى ولمشوارى واستفدت منه كثيرا.

بالعودة لمسسل " طريقى " والذى قدمته قبل أربع سنوات، حيث كان دورك به من أكثر الشخصيات تأثيرا وساهم كثيرا في شهرتك، كيف ترى تلك الشخصية؟

نعم اعتبره كذلك، فهذا الدور يمثب بالنسبة لي شئ خاص جدا، فأنا أحبه كثيرا،  وسعيد به ودائما ما  افتخر به .

وما الدور الذى تحلم بتجسيده وتصر على ألا تتخلى عن هذ الحلم أبدا؟

أنا حقيقه أحلم بتقديم أفلام مثل أفلام المخرج عاطف الطيب وكذل أتمنى تقديم MUSICAI FILM  ، فهذا حلمي الذى لم اتخل عنه .

النجم الشاب محمد عادل

ما الدور الذى يعتبره محمد عادل نقطة التحول فى مشواره الفني ؟

أنا أرى أن كل دور قدمته فى مشوارى بمثابة نقطة تحول، وبالفعل أحب كل شخصياتي واعتبرها إضافة، وذلك منذ بداية ظهوري في أول مسلسل وهو "الجامعة"، ثم "خطوات الشيطان ، و" حكايات وبنعيشها"، وغيرها من الأعمال التى شارت فيها فكلها أضافت لي الكثير .

ما هى مشروعات الفنية فى الماراثون الرمضانى لهذا العام 2019 ؟

أنا فى أغلب الأمر لن أوافق على أي عمل تلفيزيوني سيعرض علي لموسم رمضان المقبل بسبب إنشغالى الكبير بفيلمين سينمائين هذا العام والذى انتهيت من تصوير احدهما منذ أيام قليلة وهو " يوم مصري" ، والآخر سأفصح عن جميع تفاصيله وتفاصيل دوري به فى الوقت المناسب.

الفنان محمد عادل

وهل بالفعل رفضت بعض الأدوار مؤخرا لإنشغالك بتلك المشروعات؟

بالفعل رفضت عدة أعمال سواء خارج أو ضمن المارثون الرمضاني، ومن ضمنها مسلسل "كارمن" للفنانة ريهام حجاج، واستعان فريق المسلسل بفنان جيد ومجتهد هو محمد كيلاني.

سبق وصرحت بأنك ضد مقولة "نمبر وان " فماذا عن مبدأ الإنتشار الذي يعتمد البعض في البداية، وهل لجأت إليه يوما؟

نعم أنا ضد مبدأ الانتشار جدا وأرفضه بشدة، وأرى أن الفنان يجب أن يختار أدواره بعناية، ولا يوافق على أي دور يعرض عليه لمجرد التواجد والإنتشار فقط هذا شئ لا أحبه ولا اتقبله .

على ذكر مقوله" نمبر وأن " لقائلها الفنان محمد رمضان ، فما رأيك بموجة الأغاني والتى يقدمها رمضان مؤخرا ؟

بصراحه أنا أرى أن الفنان محمد رمضان حر فيما يقدمه وفيما يستهويه وكل شخص حر فيما يفعله طالما أنه لم يؤذ أحد ،    وأى شخص يرى أن محمد رمضان قد تسبب له فى أى اذية من أى نوع يخرج ويتكلم بوضوح، بخلاف ذلك فللجميع مطلق الحرية في تجاربهم واختياراتهم.