نيكول سابا:سنتجمع أنا ويوسف الخال بعمل معاً ولكن ‏بشرط..وأتمنى إعادة التجربة مع عادل إمام

من بين القلائل اللواتي إستطعن النجاح غنائيا وتمثيليا ، على الصعيد المصري واللبناني، وكذلك عربيا، حتى خلقت لنفسها كيان فني خاص بها لا يتشابه مع غيرها، نيكول سابا التي تخوض تحديا بين اهتمامها الكبير جدا بأسرتها وكذلك تخطيطها لمشوارها كممثلة ومغنية تكشف لـ"هي" عن مشاريعها الجديدة ما بين الغناء والتمثيل ورؤيتها لدور السوشيال ميديا في حياة الفنان حاليا، وتتحدث أيضا عن فكرة الظهور مع زوجها النجم يوسف الخال في عمل واحد.

قدمتِ هذا العام أكثر من عمل ناجح مثل أغنية "صورة سيلفي" وأيضا مسلسل "الهيبة 2" مالذي تحضرين له حاليا؟

لدي بعض الأفكار الغنائية المعروضة علي وسوف أختار ما يتناسب معي لتقديمه للجمهور خلال الفترة المقبلة، وخاصة بعدما حققت أغنية "صورة سيلفي" نجاح كبير في بداية الأسابيع الاولى من العام الجاري، هذا إلى جانب بعض النصوص التي أواصل قراءتها ولكنني لم أُقرر موقفي من أي منها حتى الآن.

دائما تهتمين بفكرة التمثيل في كليباتك وخلق أفكار خفيفة وكأنها قصص قصيرة وليس مُجرد كليبات، ما السبب؟

هذا ما أضعه في إعتباري قبل تقديم اي كليب غنائي جديد، حيث أقوم بإختيار أفكار مختلفة تحمل قصة تتناسب مع كلمات الأغنية ليعيش الجمهور معي الحالة الفنية التي أُقدمها لهم، وهذا مهم للغاية واعتقد أنني اكتسبته من عملي وخبرتي بمجال التمثيل.

وما رأيك في فكرة الاعمال العربية المشتركة والتي تضم كوكبة من نجوم من جنسيات عربية مختلفة في عمل فني واحد؟

أرى أن هذه النوعية من الدراما مميزة للغاية وفكرة وجود كوكبة من النجوم في عمل تمثيلي واحد من جنسيات مختلفة أمر جيد لأننا نعيش في وطن عربي واحد، ومن الضروري أن نستفيد من بعضنا البعض ونتبادل الخبرات التمثيلية، واعتقد ان الجمهور أحب هذه النوعية من الأعمال.

الفنانة نيكول سابا

وبعيدا عن أعمالك.. كيف يكون القيام بإحداث موازنة دون تقصير ما بين حق العائلة والفن في الوقت نفسه مع زوجك الفنان يوسف الخال وابنتك "نيكول"؟

الأمر صعب للغاية ولكن في النهاية طالما أقوم بعمل توازن ما بين حياتي الأسرية وعملي بالفن فلا يهمني المجهود الكبير والمشقة التي أتحملها نظير إحداث هذا التوازن، والامر كله مُتعلق بتنظيم الوقت وإعطاء كل طرف حقه المناسب.

وهل تعلمتِ هذا التنظيم في حياتك بعد الزواج والأمومة والإستقرار؟

نيكول سابا

هذا الامر ليس بجديد علي فقد تعلمت النظام من والدتي وكنت أقوم بتنظيم حياتي في كل شئ منذ مرحلة الطفولة، فضلا عن أفكار التمسك بالعائلة وما بداخلي من حب لهذه العادات والتقاليد الأسرية والعائلية، والأمر كله يحتاج لتنظيم وعدم الوقوع في العشوائية.

الحديث منذ بداية زواجك ويوسف الخال عن ضرورة وجود عمل فني يجمعكما مازال مُستمر، فماذا تقولين؟

نحن نتمنى الإجتماع في عمل فني واحد نجتمع فيه أنا ويوسف ولكن الأفكار هي المحرك لهذا التمنى الذي نرغب أن يكون على أكمل وجه ممكن وليس لمجرد التواجد سويا في عمل فني واحد، فهذا لن يكون مفيد لنا، فيجب أن تكون الخطوة محسوبة بشكل جيد.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nikki (@nicolesabaaa) on

بعد ظهورك مع الزعيم عادل إمام في أول عمل لكِ في مصر بفيلم "التجربة الدنماركية توقع كثيرون عن إمكانية المشاركة معه من جديد وهذا لم يحدث طول هذه السنوات.. فما ردك؟

الحقيقة أنني أحب الفنان عادل إمام للغاية وأتمنى أن يجمعني به عمل فني جديد منذ سنوات، ومازال هذا الأمر والحب موجود بداخلي، ولكن السيناريوهات هي التي تتحكم في وجودي معه من عدمه، كما أن الزعيم يعرف أنه وقتما يرى دور مناسب لنيكول سابا فأنا ساوافق عليه دون تفكير، ولكن الورق وتوزيع الأدوار يتحكمان في الأمر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nikki (@nicolesabaaa) on

وما الذي تغير في نيكول سابا بعد أمومتك لـ"نيكول"؟

سعيدة بوجودها في حياتي وأتمنى أن تعيش حياة سعيدة، وتفعل ما تُحبه، ولكنني لم أتغير في عاداتي وطقوسي التي كُنت أقوم بها لأنني كما ذكرت حريصة للغاية على فكرة تنظيم وقتي للتنسيق بين أطراف حياتي دون التقصير في ذلك.

هناك إرتباط كبير بين مصر ولبنان ووجود نجوم ونجمات لبنان في السينما والدراما المصرية منذ سنوات طويلة، وفي بدايتك جمعك حديث مع الفنانة الراحلة صباح.. ماذا تم بينكما وقتها؟

هو الموقف الوحيد الذي جمعني بهذه النجمة الكبيرة وقتما كانت في المستشفى منذ سنوات وتحدثنا عن الفن والإستقطاب الفني الذي يحدث من مصر لنجوم ونجمات لبنان، والحقيقة أنها وجهت لي الكثير من النصائح وحكت لي عن خبراتها وتجاربها في مصر، وهي فنانة عظيمة وإنسانة كانت جميلة وكانت سعيدة لمشاركتي الزعيم عادل إمام في فيلم "التجربة الدنماركية"، والحقيقة أشعر بأن هناك تواصل روحي فيما بيننا.

النجمة نيكول سابا

هل تعتقدين أن السوشيال ميديا خطفت البساط من الفضائيات؟

ارى أن المنافسة ما بين السوشيال ميديا والفضائيات مازالت قائمة وهي أشبه بفكرة الصحافة الورقية والإلكترونية، فالسوشيال ميديا سهلة في توصيل أعمال الفنان الجديدة للجمهور بأسهل الطرق بعدما كان هناك إنتظار لطرح الكليب أو الاغنية على الفضائيات، بالإضافة إلى أن التقييم أصبح يُقاس الآن بنسب المشاهدة على السوشيال ميديا واليوتيوب وليس الفضائيات، ولكن في الوقت نفسه لم يكن أحد يتمكن قبل ذلك من الحصول على أي عمل جديد إلا بشرائه ولكن كل شئ أصبح بين يدي الجمهور واعتقد أن هذا قد يخلق ملل لديه من كثرة ما هو في متناول يديه من الأعمال.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nikki (@nicolesabaaa) on

كيف تتعاملين مع هذه السرعة إذن في اختيار أعمال مناسبة لجمهور هذا الجيل خصوصا فيما يتعلق بأغنياتك؟

نحن بالفعل أصبحنا في وقت سريع للغاية وعليك أن تواكب التكنولوجية وتقوم بالترويج لأعمالك بالشكل الذي تراه يتناسب معك، كي تضمن وصول هذه الاعمال لكل الناس وتُحقق من خلالها النجاح.