خبيرة التجميل السعودية وجدان العبيدي لـ "هي" : هناك طرق خاصة للمحافظة على المكياج

تطمح الكثير من خبيرات التجميل السعوديات للنجاح في مجالهن و الوصول للعالمية ، شاركتنا وجدان العبيدي خبرتها وطموحها واحلامها في هذا اللقاء الخاص بموقع "هي" .

عرفينا عنك أكثر وجدان.

اسمي وجدان العبيدي هواياتي القراءة والرسم وبفضل الله كان الرسم طريقي لعالم الميك فاستغليت موهبتي وفرغتها بالميك اب لاتابع بعدها كل جديد واطبقه لتطوير نفسي .

 كيف بدأت في عالم المكياج وفي عالم الانستقرام ؟

 كانت بدايتي في عام 1428هـ وكنت وقتها اتابع كل جديد بالمجلات بقسم الموضة خصوصا الميك اب ، و منها بدأت بتنمية موهبتي ودراسة الالوان و عرفت حينها أن لكل موسم الوان معينه خصوصا ما بين الصيف والشتاء و بدأت ولله الحمد بدعم نفسي وبدأت بممارسة المكياج على نفسي واخواتي وصديقاتي ووجدت منهم الدعم والمدح الكبير مما جعلني اكثر ثقة بنفسي ، وبعدها بدأت بعمل المكياج لعميلاتي ابتداءا من المنزل وبعدما ظهر الانستقرام فادني ذلك في مجال عملي وبدأت أعرض صور أعمالي عبر حسابي على الانستقرام Wejdan.makeup  ليتعرف الجميع على مكياجي .

اثبتت السعوديات وجودهن في هذا المجال ما هي الصعوبات التي واجهتك.

 للأمانة لم أجد أي صعوبات لحبي لمجال عملي فكنت أتجاوز أي صعوبه بحب وبفضل الله ثم بفضل الناس التي تدعمني .

ما هي ألوان الصيف للمكياج هذا العام ؟ وماهو المكياج الأكثر رواجا ؟

 الوان الصيف الدارجة لهذا العام الأصفر و البرتقالي و العنابي والأخضر ، اما بالنسبه للميك اب الاكثر رواجا فهو البرونز الشمري الذي يعطي انعكاس على الجفن ، و اعتبره  في القمة لأنه يبرز جمال العين اما بالنسبه للوجه فيكون الفاونديشن خفيف حتى يعكس جمال البشرة الصحية أما الأرواج في هذا الصيف فيمكن استخدام القلوس الفاتح أو الارواج المات .

المكياج الطبيعي هو أكثر المكياج الدارج حاليا ماهي ابسط طريقة له ؟

 الBB كريم  او الcc كريم يعتبر اول خطوات المكياج الطبيعي لأن تغطيته تكون جدا خفيفه على البشرة واذا كان هناك عيوب في البشره فمن الممكن أن نستخدم الكونسيلر بلون البشرة وفي المكياج الطبيعي الأفضل الاستغناء عن الرموش او اذا احتجنا لها فيجب أن تكون جدا خفيفة و في طرف العين وممكن الاكتفاء بالماسكارا وتمشيط الحواجب بشكل طبيعي وتعبئة الفراغات بلون بني ، ومن الممكن وضع شدو بلون البشرة لكن من المهم أن يكون اللون مطفي والابتعاد عن الألوان اللامعة ، وأما البلاشر فيفضل النوع الكريمي ذو اللون الزهري الفاتح لإبراز جمال الوجنتين و الروج ، وممكن أن نستخدم لون النود المطفي او بلمعة جدا خفيفة .

ما هو الأفضل لمكياج العروس هذا العام ؟

 على كل عروس أن تستخدم الماسكات الطبيعيه بكثافة قبل الزواج لتغذية البشرة ، وأن تنام بشكل جيد حتى ينعكس ذلك على جمال بشرتها ، ومن المهم أن لا تعتمد العروس المكياج الذي يغير من ملامحها في ليلة زفافها ، ومن الأفضل أن تكون بطبيعتها و تعتمد المكياج الذي يبرز جمالها الطبيعي الموحد وذلك مع الاستروبينق و الحواجب الطبيعية وللشدو تستخدم ألوان الميتاليك التي تعكس بشكل جميل جمالها بألوان زاهية كاللون الزهري مع آي لاينر أسود عريض و رموش طبيعية ملائمة لشكل العين  ، و هناك عرائس يفضلن الارواج الغامقه الدارجة حاليا كالاحمر او الفاتحه مثل النود وذلك على حسب ذوق العروس.

من تعجبك من الفنانات بمكياجها ولماذا ؟ ومن هي التي تتمنين عمل مكياج لها ؟

فنانات كثيرات لديهن اطلالات رائعه منهن احلام وبلقيس ونادين نجيم التي اعشق مكياجها و جمالها ، واتمنى من كل قلبي ان أضع مكياج الفنانه بلقيس .

هل هناك طريقة معينة تستخدمينها في المكياج خاصة بك ؟

طبعا التقنية تختلف من وجه لوجه مثلا اذا كان الميك اب ناعما احب ابدأ بالفاونديشن و الباودر بمعنى اصح يهيئ البشره اما اذا كان الميك اب غامقا سموكي مثلا احب ابدأ بالعين قبل الفاونديشن حتى اضمن نظافة الميك اب واعشق الحواجب العشوائية .

ما هي نصيحتك للفتيات للعناية بالمكياج والمحافظة عليه ؟

سؤال رائع اتمنى من كل سيدة أن تعتبر ادوات الميك اب أدوات شخصية خصوصا مكياج منطقة العين لأنها أكثر منطقة حساسة بالوجه وضروري أن يوضع الميك اب بمكان بارد وجاف مع الحرص على اغلاق علب المكياج بعد كل استخدام حتى لا تتجمع عليها البكتيريا والتأكد من تاريخ انتهاء صلاحية كل منتج اسفل العلبه ، مثلا الفاونديشن ١٢ شهرا والماسكرا غالبا ٦ اشهر والاهم الحرص على تنظيف الفرش والاسفنجات كل اسبوع مره لتجنب تراكم البكتيريا.

اخيرا نصيحة تودين مشاركتنا بها ؟

كل فتاه جميله اذا حبت نفسها ، لأنها كلما أحبت ذاتها ونفسها زاد جمالها وتألقها و ستعطي انعكاس لجمالها لكل من حولها فتزداد ثقة وجمالا .