المصورة السعودية سارة الشايع لـ"هي" : صوت الكاميرا جعلني أعشق عالم التصوير

عشقت سارة التصوير منذ طفولتها وكانت بداياتها بسيطة جدا إلا أن صوت الشتر جعلها تهيم عشقا فيه لتصل إلى الاحترافية في التقاط الصور ، شاركتنا سارة طموحها من خلال هذا اللقاء الخاص .

عرفينا عنك أكثر سارة.

اسمي ساره ناصر الشايع حاصلة على بكالوريوس في تخصص ادب انجليزي ، ومن أهم هواياتي هي التصوير .

بما أن من هواياتك التصوير كيف كانت بدايتك ؟

بدايتي في التصوير او بمعنى ادق "قشور" عالم التصوير في السن الثالثة عشر من عمري ، فتعلمت التصوير تدريجيا بداية بالكاميرا ماتسمى بـ الديجيتال الصغيرة إلى حين أتى عام من الأعوام رأيت قريبة لي كانت لديها مهارة التصوير بالكاميرا الإحترافية وبدأت التجربة بها من حين ذاك و شدني وجذبني صوت الشتر بل عشقته ومن حينها تعلمت التصوير الاحترافي بعدما التحقت بدورات تعليمية في عالم التصوير والاحتراف وبدأت أطور ذاتي شيئا فشيء سواءا دورات تدريبية أو برامج تعليم كيفيه التصوير والتحقت ايضا بدورات مع مصورين محترفين الى ما انا به الآن الحمدلله بفضل من الله عز وجل و أنني أملك مهارة التصوير الاحترافي وبدقه ولم يقف التعليم بي إلى هنا فقط ! بل سأكمل ان شاء الله تعالى في هذا التعليم لأن عالم التصوير بحر ليس لديه حد .

 لما اخترتِ هواية التصوير؟

لأني قد وجدت نفسي في التصوير وأصبحت اصور بشغف وحب وفيها نوثق الذكريات الجميلة .

ماهي الأسس الصحيحة لالتقاط الصورة ؟

في التصوير ليس هناك أسس و لا قواعد نمشي عليها بالحرف الواحد لأن كل شخص يصور على النمط الي يحبه وكل مصور يستطيع أن يبدع في كل مره تتغير فيها إعدادات الكاميرا والإضاءة.

كيف تجدين عالم التصوير بالنسبة لفتاة سعودية ؟

لو تلاحظين أن في القترة الماضية أصبحت الفتاة السعودية ذات ظهور قوي في التصوير وهذا دليل على قدرة الفتاة السعودية إبراز مواهبها بشكل رائع ، وفي الوقت الحالي أصبحت  المصورات السعوديات أكثر شهرة بأعمالهن المميزة ونراه أمراً يدعو للفخر لنا .

أكثر أنواع التصوير الأقرب لقلبك ؟

تصوير البورتريه لأن فيه حديث مع العين .

امتهان التصوير كمهنة رئيسية لك هل هي مجازفة رابحة؟

بالطبع هي مجازفة رابحة مادام أنها مهنة وهواية نحبها ونبدع فيها ونقدمها للناس بشكل أفضل ومميز  .

ما الفرق بين إعدادات تصوير الأطفال و تصوير الكبار ؟

الكاميرا ليس فيها اعدادات معينه لأي نوع من التصوير ، فكل مصور و على حسب الطريقة التي يعتمدها والتي يحب أن تظهر صورته بها سواء كان للكبار أو الصغار  ولكن غالبا لا يوجد فرق بينهم .

كيف ترين نفسك بعد خمس سنوات من اليوم ؟

 سأكون بإذن الله مصورة محترفة ومدربة معتمده عالميا .

أطلقت مجلّتنا "هي" حديثًا هاشتاغ #تملّك_الوقت #MakeTimeYourOwn ماذا تعني لك هذه العبارة .

اقضي يومي مع عائلتي والأصدقاء وبرامج السوشيال ميديا ومتابعة أخبار كل ماهو جديد عن التصوير والمصورين و من ثم ابحث عن تطوير ذاتي ، وكذلك متابعة المسلسلات ،  والجلوس في مكان هادئ واحتساء القهوة بعيد عن ضغوط الحياة .