أحمد سعد لـ"هى": تقديمي لفيلم جديد مع ريم البارودي لا يعني أبدا أنني سأعود لها!

بعد غيابه لأكثر من سبع سنوات عن التمثيل يعود الفنان أحمد سعد بفيلمين جديدين الأول ينتمى لنوعية الأفلام الشعبى ويحمل اسم"على وضعك" والآخر "خطيب مراتى" الذى يقف فيه أمام خطيبته السابقة ريم البارودي، وفى حواره مع "هى" كشف أحمد سعد سبب عودته للتمثيل فى هذا التوقيت  وكواليس تعاونه مع ريم البارودى وحقيقة عودته لها.. كما يكشف أحمد سعد رأيه لأول مرة حول لقب الفنان الشعبي والذى حصل عليه بعد نجاح أغنية "بحبك ياصاحبي".

فى البداية ماسبب عودتك إلى التمثيل من جديد؟

فكرة عودتى إلى التمثيل تراودنى منذ فترة طويلة وكنت دائما أبحث عن السيناريو الجيد الذى أعود به إلى الجمهور إلى ان توصلت مع المنتج محمد الرفاعي والكاتب سيد السبكى لسيناريو جيد يرضى طموحى فى السينما يحمل اسم "على وضعك" وبالفعل عقدنا عدة جلسات عمل للإتفاق على كافة التفاصيل الخاصة به وبدأنا فى تصويره على الفور.

اسم الفيلم يوحي أنه فيلم ينتمى لنوعية الأفلام الشعبية.. هل هذا صحيح؟

بالفعل الفيلم ينتمى لنوعية الأفلام الشعبى وهذا ليس عيب فالفن الشعبى حالياً له قاعدة جماهيرية عريضة فى الشارع المصري ولكن كل فيلم يختلف عن الآخر فى المضمون وأكثر ما جذبني لتقديم هذه التجربة المضمون الذى يحتويه الفيلم فنجن نقدم من خلال هذا الفيلم قصة لايت تتناسب مع جميع الأذواق.

لكن دائما الأفلام الشعبي يتم إتهامها بأنها مبتذلة وتواجه انتقادات واسعة ألم تقلق من هذا؟

لم أقلق على الإطلاق لأنى فى بداية حديثى معك أكدت لك أن الفيلم بالفعل ينتمى لنوعية الأفلام الشعبى لكنه يحتوى على مضمون وأتمنى ان ينال إعجاب الجمهور ولم يتم إتهامه بأنه مبتذل.

وماذا عن الأغانى التى تقدمها فى هذا الفيلم؟

أقدم في فى الفيلم ثلاث أغنيات مختلفة، أغنيتن شعبى كأغنية "بحبك ياصاحبى" وأخرى دراما حيث أن الفيلم يستوجب تقديم أغنية درامية ضمن أحداثه، ويتم حالياً العمل على تنفيذها.

ألم تقلق من تصنيفك فنان شعبي بعد تقديم هذا الفيلم؟                

لا بالعكس لقب الفنان الشعبي له دلائل كثيرة أبرزها أن هذا الفنان له جماهيرية عريضة فى الشارع المصري وهذا ما يسعد أى فنان أن يكون صاحب جماهيرية كبيرة وأكون سعيد إذا لقبت بهذا اللقب.

بعيداً عن فيلم "على وضعك" ماذا عن فيلمك االآخر "خطيب مراتي"؟

الفيلم لايزال فى مرحلة التصوير ولم يتم تحديد موعد لطرحه حتى الأن وهو فيلم أعتبره من التجارب الجيدة لى فى مشوارى السينمائى حيث أنه يناقش قضية مجتمية تمس معظم البيوت المصرية والعربية.

وماذا عن تعاونك مع ريم البارودي من خلال هذا الفيلم؟

سعيد جداً بتعاونى مع ريم البارودي فى هذا الفيلم وأعجبت جدا بالشخصية التى تقدمها ضمن الأحداث ولا يوجد مشاكل فى كواليس التصوير كما أشيع البعض.

تردد ان هذا الفيلم تمهيداً لإعلان عودتك لها من جديد؟

تعاونى مع ريم البارودى الفنى عموماً هو شىء وارد بحكم أنها فنانة شاطرة وأنا أيضاً بدأت أخطو خطوات مكثفة نحو التمثيل ولكن "لو كل فنان تزوج من فنانة تعاون معها فى عمل سينمائى كان الوسط كله اتجوز بعض".

تردد أن هناك نسخة من الفيلم يتم عرضها للصم البكم هل هذا صحيح؟

بالفعل فهذه الفكرة تم طرحها فى بداية تحضيرنا للفيلم ولاقت استحسانا فنحن مقصرين جداً فى حق الصم والبكم وذوى الإحتياجات الخاصة لذلك نعمل على تعويض هذا التقصير ولو بجزء بسيط مثل السينما وعمل نسخة خاصة لهم.

وماذا عن ألبومك الجديد؟   

ألبومي الجديد سوف أتفرغ له بعد إنتهائى من تصوير فيلم "على وضعك" وخطيب مراتى" وأتمنى أن أنتهى منه قبل نهاية هذا العام.