أحمد عيد لـ"هي": لم أتوقع نجاح "ياباني أصلي" ومتردد بشأن خطوتي القادمة

من جديد عاد الفنان أحمد عيد إلى جمهوره بعد غياب دام لأكثر من أربع سنوات بفيلم كوميدى يحمل اسم"ياباني أصلي" استطاع من خلاله أن ينافس به النجوم الحاليين، حيث حقق الفيلم حتى الآن ما يقرب من أربعة ملايين جنيه وهى خطوة لم يتوقعها الكثيرين خصوصاً أن أخر تجارب عيد لم تحقق النجاح المطلوب.

التقت "هى" بالفنان أحمد عيد فى حوار خاص للحديث عن كواليس فيلمه الجديد"يابانى أصلي"  وكيف اختار هذا السيناريو ليعود به إلى الجمهور وأسرار وكواليس نعرفها فى السطور القادمة

فى البداية لماذا قررت الإبتعاد عن السينما لأكثر من أربع سنوات؟

بعد عرض فيلم"حظ سعيد" فى عام 2012 تلقيت العديد من العروض والسيناريوهات، إلا أننى لم أقتنع بها وهذا ما جعلني ابتعد كل هذه الفترة بسبب عدم وجود النص الجيد وعندما قدم لى المؤلف لؤي السيد سيناريو فيلم"يابانى أصلي" أعجبت بالفكرة جداً وقررت تقديمها للجمهور.

وهل كنت تتوقع نجاح الفيلم جماهيرياً؟

بالتأكيد لا.. ولكنى شعرت بسعادة بالغة بعد أول أسبوع من عرضه وتحقيقه المليون الأول، فلم أكن أتوقع أن الفيلم يحقق كل هذا النجاح وكسر حاجز الثلاثة ملايين فى الأسبوع الثالث من عرضه.

 

وماذا عن الصعوبات التى واجهتها خلال هذا الفيلم؟

الفيلم لم يشهد أى صعوبات أثناء التصوير ولكن ما أجهدنا هو التعامل مع الفريق اليابانى خصوصاً الأطفال الذين يجسدون دور أبنائى ضمن سياق الفيلم، فالحبكة الدرامية تستلزم عليهم التحدث باللغة العربية الفصحى ثم العامية وهذا أمر تطلب من الجميع جهد كبير إلى أن تحقق وظهر الطفلين بأداء جيد نال إعجاب الجميع.

وماذا عن الأزمة التى تعرض لها فريق عمل الفيلم أثناء تصوير إحدى المشاهد فى مستشفى خاصة؟

لم تكن أزمة بالمعنى المعروف ولكن التصوير توقف أكثر من مرة بسبب الجمهور وحديث المارة، لدرجة جعلتنا نعيد مشهد واحداً أكثر من 17 مرة وهو أمر مجهد للغاية.

يري البعض أن الفيلم لم يتم تسويقه دعائياً بالشكل المناسب فكيف ترى ذلك؟

بالعكس الشركة المنتجة قدمت للفيلم كل الإمكانيات لعمل حملة دعائية ضخمة سواء فى التلفزيون أو غيره من الوسائل المتاحة وكانت سبباً كبيرا فى نجاح الفيلم وتسويقه جماهيرياً قبل طرحه بالسينمات.

وماذا عن أعمالك القادمة؟

فيلم"يابانى أصلي" إستغرق وقت طويلاً فى التجهيز له وتصويره، والأن نعمل على تسويق الفيلم وأقوم بعمل زيارات لعدد كبير من السينمات لتدعيمه وسوف أحصل بعدها على إجازة قصيرة ثم أبدأ فى التجهيز للخطوة القادمة ولكن لم أستقر عليها حتى الأن.