عزة زعرور لـ "هي" عن مسلسلها "النفس الأخير": التمثيل كان حلمًا وسعيدة بالتعاون الفني مع زوجي

الإعلامية المحبوبة عزة زعرور استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية بعد عرض أولى تجاربها التمثيلية وهو مسلسل "النفس الأخير"، الذي تم عرضه عبر أنستجرام، والذي يعد أول عمل درامي يجمعها بزوجها نور ياسين، وتحدثت عزة في حوار خاص لـ"هي" عن كواليس العمل وردود الأفعال بعد عرضه.

حدثينا عن فكرة المجازفة وتقديم عمل فني يعرض على انستجرام لأول مرة ويصور عاموديا؟

لطالما أحببت Instagram، فمنذ أن بدأت فشاركت أبرز اللحظات مع الجمهور وكانت تحتوي المنصة ما تريد عزة تقديمه لجمهورها في مساحة واحدة، وعندما ظهرت فكرة المسلسل، كنت أرغب في اتخاذ خطوة جديدة عبر تواجدي على Instagram وإنشاء محتوى يمثلني ويتحدث إلى جمهوري. وعندها قررت مع المخرج إيلي خولي وزوجي نور ياسين، إنتاج مسلسل "النفس الأخير" المصور بشكل عمودي على Instagram - وهو الأول من نوعه في المنطقة.

يتوافق المسلسل تماماً مع IGTV، والتي تتميز بمقاطع فيديو أطول بتنسيق عمودي. حيث أردنا أن نمنح جمهورنا تجربة جديدة للاستمتاع بإثارة المسلسل كاملاً بشكل مريح على هواتهم وحصرياً على IGTV. كما أتاح لنا الاقتراب من الجمهور بشكل أكبر وأوسع، لا سيما مع توفر علامات التبويب (Tabs) علة المنصة المخصصة فقط لمحتوى IGTV.

"النفس الأخير" هو مسلسل غير تقليدي لجمهور اعتاد مشاهدة حلقات طويلة، كما يسألنا المعجبون بشكل مستمر عن حلقات تتجاوز 7 دقائق؛ ومع ذلك، فقد حرصنا على أن تتكامل مدة الحلقات مع محتواها لضمان خلق جو من الإثارة.

هل حقق المسلسل النجاح المتوقع في رأيك؟

أنا سعيدة بردود الأفعال الرائعة التي حققها المسلسل حتى الآن، حيث تفاعل الجمهور مع الشخصيات وبدأ في توقع الحلقات المقبلة. ومن الأمور المثيرة للاهتمام هي قيام الجمهور بتجميع الحلقات لمشاهدتها مرة واحدة.

 بناءً على ردة فعل الجمهور، هل هناك إمكانية لتقديم جزء ثاني من المسلسل؟

بالفعل يجري الحديث الآن إما لتقديم موسم ثانٍ أو مسلسل مختلف تماماً. وهذا قرار سأتخذه مع الحلقة الأخيرة. لكني أرغب في الاستمرار في استخدام المنصة في صنع المسلسلات الدرامية وعرضها.

 كيف كانت كواليس العمل خاصة وأنه أول عمل درامي يجمعك بزوجك نور ياسين وأول عمل درامي بشكل عام لك؟

كان حلم وأصبح حقيقة، فكنت أرغب منذ تركي لوظيفتي منذ عامين بتكريس وقتي وجهدي بالكامل لابتكار المحتوى الفريد الذي يستقطب اهتمام الجمهور. وكان إعداد هذا المسلسل من أبرز ما قدمته من محتوى، ووجود نور بجانبي كان تجربة رائعة وأنا سعيدة لأننا خضناها سوياً.

هل كان قرارك في تقديم نفسك كممثلة محترفة من خلال عمل درامي بعدد حلقات قليل، كان بمثابة تجربة وجس نبض للجمهور حول أدائك؟

لطالما أردت أن أكون ممثلة، لكنني لم أجد الوقت للسعي وراء ذلك. والآن بعد أن تمكنت من توفير الوقت المطلوب، أردت تحقيق ذلك بطريقة تسمح لي بالتفاعل المباشر مع جمهوري لنتمكن من استكشاف تلك المساحة الجديدة معاً، وكان IGTV هو الحل الأمثل.

شخصية سما في "النفس الأخير" قريبة من شخصيتك الحقيقية بنسبة كم؟

في بعض الحالات القليلة أجد بعض سمات سما في شخصيتي، لكن بغض النظر عن ذلك، نحن متباينتان تماماً.

البعض ربط بين ظهورك وزوجك نور ياسين في المسلسل والأحداث التي تعرضتوا لها، بحياتك في الواقع وقصة ارتباطكما.. ما تعليقك؟

لا تعكس الأحداث حياتنا الشخصية على الإطلاق. يمكن اكتشاف من ذلك من خلال قصصنا، وهي مختلفة تماماً.

 ممثلة ومؤلفة أغاني ومغنية وحسابك على انستجرام منصة عرض.. هل كانت مجازفة منك أن تتحملي مسؤولية أكثر من شيء في نفس الوقت في أولى تجاربك الدرامية؟

كان الأمر شاقاً، فقد كنت ممثلة وأحد أفراد الطاقم، ولكن بصراحة مشاهدة رؤيتنا تتحقق جعلت الأمر يستحق العناء. فهذا ليس عملي فحسب، بل جهد جماعي لكل فرد في فريق العمل. وأنا سعيدة جداً برؤية العمل النهائي، وباعتباري جزءاً من مجتمع Instagram، أنا متحمسة بنفس القدر لمشاهدة المسلسل.

هل هناك أعمال فنية أخرى تقومين ببطولتها قادمة في الطريق؟

لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن، لكن يمكنني التأكيد بأن هذا المشروع ليس سوى البداية وأتمنى أن أواصل مستقبلاً العمل في هذا المجال.

 ما رأيك في إيجابيات استخدام Instagram التي ساعدتك في جلب إنتاجك إلى المنصة، وما هي بعض الأشياء التي تعلمتها التي ستحسن أعمالك في المستقبل؟

هناك العديد من الإيجابيات على Instagram. أشعر أنني أقرب إلى المتابعين أكثر من أي وقت سبق. وأيضاً الدعم الفريد الذي تلقيته، حيث يمكنني مشاهدة تقدير الجمهور للمسلسل بناءً على كيفية تفاعلهم مع المحتوى.

شكّل التصوير العمودي الاحترافي تحدياً كبيراً. ما تعلمناه من تقنيات التصوير والتحرير والإنتاج لعرض مسلسل مناسب للمنصة كان من أهم الدروس لنا، فهذه المرة الأولى التي يمر فيها الطاقم بعملية إنتاج عامودية. لكننا الآن نعرف الجوانب الفنية بأكملها، والتي ستعدنا لأعمال مماثلة في المستقبل. مسلسل "النفس الاخير" يعد بمثابة نقطة انطلاق لهذا النهج الجديد للإنتاج.