حمادة هلال لـ"هي":لا أشعر بطعم النجاح بسبب مرض والدتي..ومسلسلي ‏لرمضان 2020 غير متوقع

حقق الفنان حمادة هلال نجاحًا كبيرًا  في كل الأعمال الفنية التي خاضها هذا العام، فإلي جانب تميز مسلسله "ابن أصول"، والذي عُرض في رمضان الماضي؛ نجح أيضًا على صعيد الغناء بأغنيته "أشرب شاي"، والتي فاق نجاحها كل التوقعات، وأصبح يرددها جمهوره في كل الحفلات التي قام بإحيائها، كما حققت انتشارا ملفتا عبر موقع "اليوتيوب"، حيث  وصلت إلي 46 مليون مشاهدة .

وفي حوار خاص لـ"هي" يتحدث حمادة هلال عن النجاح الكبير الذي حققه في هذه الأغنية، و تحضيرات مسلسله المُقبل، والموعد النهائي لطرح أغنيته الجديدة، ويكشف عن أسباب حزنه الشديد رغم كل هذا النجاح .

حققت أغنيتك الأخيرة "أشرب شاي" نجاحًا كبيرًا .. هل توقعت كل هذا الصدى؟

 توقعت مع فريق العمل أثناء التحضير لها وكتابة الكلمات وتجهيز اللحن الخاص بها أن يحالفها التوفيق؛ فهي تعبر عن لسان حال المُجتمع الذي نعيش فيه، كما أن الكلمات بسيطة وسهلة، ويمكن لأي شخص أن يرددها.

المطرب حمادة هلال

ولماذا لجأت لتقديم هذه النوعية من الأغاني والتي تختلف عن أسلوبك ؟

أبحث دائمًا عن كل ما هو مُختلف وجديد، وهو ما وجدته في هذه الأغنية، والفنان أصبح مطالبًا طوال الوقت بالتجديد في أعماله، وعندما عُرضت علي هذه الأغنية  لم أستطع رفضها .

وما قصة الطفل الصغير الذي صعد معك على المسرح وقام بغناء هذه الأغنية ؟

تفاجئت مؤخرًا وأثناء قيامي بإحياء حفل غنائي؛ برغبة عائلته في صعوده معي على المسرح من أجل الغناء، وفاجئني بغنائه لأغنية "أشرب شاي"، وكانت من أفضل لحظات حياتي، أن يقوم طفل صغير في هذا السن بغناء الأغنية، وكنت أحتاج لمثل هذا الموقف، نظراً للظروف الصعبة التي أعيشها بسبب مرض والدتي .

أعلنت الأنتهاء من تنفيذ أغنية "أوه لا لا" مُنذ فترة طويلة..فلماذا كل هذا التأخير في طرحها ؟

لا أحب التسرع في طرح أي أغنية، بل الانتظار وطرحها في الوقت المناسب؛ لكن أخيرًا سيتم طرحها خلال الأيام القليلة المُقبلة مع اقتراب احتفالات نهاية العام .

الفنان حمادة هلال

هل لديك أغاني منفردة جديدة تحضر لها ؟

بالفعل، اختار حاليًا أكثر من أغنية لأقوم بتسجيلها، والتحضير لها عقب طرح أغنية "أووه لا لا" .

وهل هناك تحضيرات لألبومك الجديد أم ستكتفي بطرح أغاني منفردة ؟

أحضر له حاليًا، ووقع اختياري على أكثر من أغنية؛ لكنها مازالت مجرد تحضيرات، ولم انته بعد من تنفيذه لتركيزي الشديد في هذه الفترة على أكثر من عمل جديد .

تحضر حاليًا لعمل درامي جديد لرمضان المُقبل..فحدثنا عنه ؟

هناك فكرة عمل درامي جديد، ونقوم بالتحضير لها مُنذ أشهر عدة، وعُرضت علي أكثر من فكرة جديدة، لكنِ متمسك بهذه الفكرة؛ لرغبتي  في تقديم أعمال بعيدة تمامًا عن كل ما  يتوقعه الجمهور .

حمادة هلال في الجيم

لماذا تأخذ وقت طويل دائمًا في اختيار أعمالك الدرامية ؟

 لبحثي الدائم عن فكرة مُختلفة لم يتم تقديمها من قبل، وتكون قريبة من المُشاهد؛ فأبحث عن قصة واقعية من وحي المُجتمع ويصدقها الجمهور، فأنا أحب هذة النوعية من الأعمال .

هل أنت راضِ عما حققه مسلسلك  الأخير "ابن أصول" وهل حقق النجاح المتوقع له ؟

لمست نجاح هذا العمل من الجمهور في الشارع، كما حقق نجاح كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لاختلاف فكرة العمل تمامًا عن أي عمل درامي آخر قدمته في السنوات الأخيرة؛ ففي مسلسل "قانون عمر" كان البطل مظلوم ومغلوب على أمره، لكن في "ابن أصول" الأمر كان مُختلف تمامًا، فقد كانت العلاقة غريبة ومُعقدة بينه وبين والدته، وتصرفاته غريبة وليست مألوفة .

لكن هل أزعجتك السخرية من العمل عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

لا، فما حدث هو دليل على نجاح العمل، ودليل على تأثير فكرته غير المعتادة على رواد هذه الوسائل للحد الذي جعلهم يسخرون من علاقة البطل ووالدته، وفارق السن الصغير بينهما؛ فلم نعتد بعد على تجسيد  مثل هذه العلاقات التي تحدث في المجتمع على الشاشة، لذلك خُلقت حالة من الجدل فور عرض الحلقات الأولى .

هل قصة العمل بالفعل واقعية أم هي من وحي خيال المؤلف ؟

قصة العمل واقعية تمامًا، وشاهدتها بنفسي وتعجبت كثيرًا من فكرة هذه العلاقة، وقررت حينها  ضرورة إلقاء الضوء عليها، لأن الأمر كان جديد وغريب بالنسبة لي، وأعتقد مثل هذه العلاقات ليست موجودة سوى في عالمنا العربي؛ ففي العمل بسبب زواج الأم في سن صغير، عاشت لابنها وتربت معه، وأصبحت ترفض خروجه من الإطار الذي حددته .

النجم حمادة هلال

لماذا تتعاون دائمًا مع مؤلف واحد وهو أحمد أبو زيد ..هل ترفض التعاون مع مؤلف آخر ؟

لا توجد أزمة لدي في التعاون مع أكثر من مؤلف، لكن  تجمعني علاقة صداقة طويلة بأحمد محمود أبو زيد، كما يجمعنا الكثير من الود و التفاهم، وإذا قُمت باقتراح فكرة يفهم ما أقصده، وتعاونا كثيرًا وحققنا النجاح سويًا، لذلك لا أجد أزمة في تكرار التعاون إذا كان سيعود علينا بالنجاح .

هل بالفعل هناك جزء ثان من هذا العمل؟

 حاليًا ليس صحيح، فأنا لست من أنصار أعمال الأجزاء، لكن لا أعلم ما قد يحدث في المُستقبل .

ولماذا ابتعدت كثيرًا عن السينما..هل هناك أي مشروع جديد تحضر له ؟

بالفعل، وذلك لبحثي الدائم عن سيناريو يتناسب معي، وأتواجد من خلاله وليس مجرد التواجد في السينما بأي عمل، و حاليًا لدي أكثر من فكرة ومشروع سأعمل على تنفيذ الأفضل بينهما في أقرب وقت، وحتى لا أغيب عن السينما أكثر من ذلك .

حمادة هلال

تعرضت مؤخرًا لكسر شديد في يدك اليمنى..كيف تعاملت مع هذا الأمر خاصًة مع ارتباطك بأكثر من حفل غنائي؟

للأسف تعرضت لكسر شديد، وتم وضع يدي في جبيرة، وأجبرني الأطباء على الراحة التامة، وعدم بذل مجهود كبير حتى أتماثل للشفاء؛ لكن كنت قد اتفقت على إحياء أكثر من حفل غنائي، لذلك لم أتمكن من الاعتذار عنها .

مع اقتراب نهاية العام الحالي.. ماذا تتمنى  في العام الجديد؟

أتمنى شفاء والدتي فهذا أكثر أمر أتمناه أن يحدث، وأن تتمتع عائلتي بالصحة والعافية فهم الأهم بالنسبة لي، ثم نجاح خطواتي الفنية المقبلة، والتي أحضر لها في الوقت الحالي وتنال أعجاب الجمهور .