شاهد الحلقة 8 من مسلسل خاتون

رجع عز الدين من الجبل ووجد الفرنسيين يهاجمون بيوت الحارة ويفرغونها من كل المؤن المتواجده به، أما أم رضا فتطلب من خاتون أن تنسي ثأرها من الزيبق ويجب أن يركزوا علي الفرنسيين ،وتجّمع أهل الحارة امام الظابط الفرنسي ليعرفوا ما القصة، فأمر رجاله في حالة المقاومة أن يردوا بالنار.

طلب أبو العزم من زمرد وأم جبري أن يخبروا كل أهل الحارة أن يخفوا أي شيء من المؤن،وبعد جمع المؤن من كل البيوت حتي بيت الزعيم أبو فهد ،غضب أبو فهد وتكلم مع ناصري وقال له كيف يتم ذلك قال له أنها أوامر عليا ويجب عليه أن يتكلم مع الحاكمية.

بعد ذلك توجه الزيبق إلي الكولونيل دانيل ليعرف ماهي قصة كريم وهو زوج خاتون والذي قتله الزيبق ,وقال له علي كل شيء وعرف منه أن مدبر ذلك الفخ هو فرانك ,وبعد ذلك جاء هارون وبلغ الزيبق والرجال ان الفرنسيين أخذو مؤن الحارة ومنعوا أي شخص من الدخول والخروج .

وكالعاده نعمت عرفت كل شيء من ام جبري عن بيت أبو العز وعرفت أن هناك شابة اسمها سميحه بالبيت وعرفت أخبار الرجال في الجبل ,

تمكن أبو فهد من إقناع ناصري أن يخرج من الحارة ويذهب للحاكميه ليعرف ماهي قصة المؤن وهناك قابل فرانك ,وقال له عن الكولونيل دانيل ,وعن أن دانيل أخطأ أنه عيّنه الزعيم ,وان قرار الزعامه جاء من الحاكميه ويجب علي أبو فهد أن يرد الدين وأن يخبرهم بمكان الزيبق مقابل فك الحصار عن الحارة .

ذهب خالد لأخته خاتون ليعرفها ما قاله الكولونيل عن قصة كريم وان كل شيء من تلفيقه هو فقالت أريد أن اسمع بأذني أري بعيني من الكولونيل.